الأحد 19/مايو/2024

عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى في ثاني أيام رمضان

عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى في ثاني أيام رمضان

اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، في ثاني أيام شهر رمضان.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة، أن 164 مستوطنًا اقتحموا “الأقصى” خلال الفترة الصباحية، من باب المغاربة، ونظموا جولات استفزازية.

وذكرت الدائرة أن المستوطنين أدوا خلال الاقتحام طقوسًا تلمودية في المنطقة الشرقية من المسجد، ما أثار استفزاز الحراس والمصلين.

ورغم قيود الاحتلال؛ إلا أن ساحات المسجد الأقصى ومصلياته شهدت وجودًا للمصلين الفلسطينيين، وسط أجواء إيمانية وروحانية شهدها المسجد في ثاني أيام الشهر الفضيل، بحسب الدائرة.

يُشار إلى أن عمليات الاقتحام اليومية للأقصى، تهدف إلى تكريس واقع جديد داخل المسجد، بالتقسيم الزماني من خلال الاقتحام اليومي على فترتين صباحية ومسائية، و”المكاني” باستهداف المنطقة الشرقية من المصلى المرواني وحتى مصلى باب الرحمة، وفق مسؤولين في “أوقاف القدس”.

ومنذ احتلال مدينة القدس عام 1967، تسيطر سلطات الاحتلال على مفاتيح “باب المغاربة”، ومن خلاله تنفّذ الاقتحامات اليومية للمستوطنين وقوات الاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأحد - حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية تخللها اقتحام منازل...