الإثنين 13/مايو/2024

الإعلام العبري: جهود مركزة لمنع العملية القادمة بعد تل أبيب

الإعلام العبري: جهود مركزة لمنع العملية القادمة بعد تل أبيب

كشفت مصادر إعلامية عبرية، اليوم الأربعاء، أن سلطات الاحتلال تركز جهودها لتحديد موقع الهجوم التالي وإحباطه، والذي تعتقد أن التخطيط له جار بالفعل، بعد عملية “بني براك” في “تل أبيب”.

وقال موقع “كيكار” العبري، إن قوات الجيش داهمت، فجر اليوم، منزل منفذ عملية إطلاق النار في جنين، التي وقعت مساء أمس، واعتقلت شقيقه وعددا من أفراد عائلته للتحقيق معهم، وسيطرت على وثائق ومعدات شخصية في إطار التحقيق في الهجوم.

وبين الموقع أن “الشرطة والشاباك يحققون في كيفية حصول ضياء حمارشة على السلاح، وهل تسلمه من أحد أم اشتراه، وكيف عبر الجدار الفاصل”.

وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، تقدر أن سبب اختياره لتنفيذ الهجوم في بني براك، عمله في المدينة ومعرفته المسبقة بها.

وقال الموقع ، إنه “في هذه المرحلة يركز التحقيق على مساعديه، ومن أين حصل على السلاح، أو هل اشتراه من أحد، وكيف وصلت إليه السيارة التي أقلته إلى شارع جابوتنسكي في بني براك”.

 ولفت إلى أن الأجهزة الأمنية تقدر عدم وجود صلة بين الهجمات الثلاثة الأخيرة في بئر السبع والخضيرة وبني براك.

يشار إلى أن مناطق الداخل الفلسطيني المحتل، شهدت ثلاث عمليات فدائية خلال أسبوع واحد، أسفرت عن مقتل 11 مستوطنا وإصابة العشرات بجراح.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مساء اليوم الاحد، مواجهات بين المواطنين والمستوطنين وقوات الاحتلال في بلدة قصرة جنوب شرق نابلس....