عاجل

الجمعة 17/مايو/2024

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى

قالت دائرة الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس المحتلة، إن “عشرات المستوطنين اقتحموا باحات المسجد الأقصى المبارك، اليوم الثلاثاء، بحراسة مشددة من قبل شرطة الاحتلال الإسرائيلي”.

وذكرت “أوقاف القدس” في بياk، أن “عشرات المستوطنين المتطرفين اقتحموا الأقصى بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة المدججة بالسلاح على شكل مجموعات، من جهة باب المغاربة (إحدى بوابات الجدار الغربي للمسجد وهو الأقرب إلى حائط البراق)”.

وأشارت إلى أن “المقتحمين نفذوا جولات استفزازية وأدّوا طقوسًا تلمودية في المنطقة الشرقية من المسجد الأقصى”.

يُشار إلى أن عمليات الاقتحام اليومية للأقصى، تهدف إلى تكريس واقع جديد داخل المسجد، بالتقسيم “الزماني” من خلال الاقتحام اليومي على فترتين صباحية ومسائية، و”المكاني” باستهداف المنطقة الشرقية من المصلى المرواني وحتى مصلى باب الرحمة، وفق مسؤولين في “أوقاف القدس”.

ومنذ احتلال مدينة القدس عام 1967، تسيطر سلطات الاحتلال على مفاتيح “باب المغاربة”، ومن خلاله تنفّذ الاقتحامات اليومية للمستوطنين وقوات الاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...