الأربعاء 22/مايو/2024

مقتل 5 مستوطنين و6 إصابات بعملية فدائية في تل أبيب

مقتل 5 مستوطنين و6 إصابات بعملية فدائية في تل أبيب

قتل خمسة مستوطنين، وأصيب ستة آخرون على الأقل بجروح، مساء الثلاثاء، في عملية إطلاق نار فدائية شملت 3 مناطق متفرقة من تل أبيب وسط فلسطين المحتلة منذ عام 1948، وتشير الأنباء العبرية إلى أن المنفذين ثلاثة استشهد أحدهم وهو من جنين.

وبهذا ترتفع حصيلة القتلى الصهاينة، إلى 11 في 3 عمليات فدائية نوعية خلال 8 أيام، جميعها نفذت داخل الأراضي المحتلة منذ عام 1948.

وأفادت إذاعة جيش الاحتلال أن مسلحًا على دراجة نارية أطلق النار في 3 أماكن متفرقة داخل بني براك شرق تل أبيب.

وذكرت وسائل إعلام عبرية، أن “مطلق النار كان على دراجة نارية، وأطلق النار في شارع بني براك أولا، وقتل شخصًا (مستوطنا) داخل سيارة، ثم واصل طريقه وفتح النار على محل في بني براك، مما أدى إلى مقتل شخصين (مستوطنين)، ثم قتل شخصًا (مستوطنا) آخر في الشارع. ومن هناك واصل طريقه إلى رمات غان، وأطلق النار على شرطي إسرائيلي قتله قبل إطلاق النار عليه وقتله”.

وظهر منفذ العملية في مقطع فيديو وهو يحمل سلاحا آليا ويطلق النار بجرأة وجسارة على المستوطنين من مسافة صفر.


وأفادت مصادر محلية أن الشهيد هو ضياء حمارشة (27 عامًا) من جنين،  وهو أسير محرر، وتوافد المئات من الفلسطينيين نحو منزل عائلته.


الشهيد: ضياء حمارشة من جنين

وأشارت الإذاعة العبرية إلى أن طائرة مروحية وقوات كبيرة اشتركت في ملاحقة المنفذ، وأن قوات الشرطة الإسرائيلية أغلقت العديد من الطرق والمناطق في غوش دان.

وقال ناطق باسم الشرطة الإسرائيلية لقناة ريشت كان العبرية: إن إطلاق النار وقع في 3 مناطق مختلفة داخل الحي، ويجرى ملاحقة المنفذ، قبل أن يعلن عن استشهاده.



 
وأكدت القناة 12 العبرية، مقتل 4 مستوطنين في عمليتي إطلاق نار على الأقل ببني باراك ورامات جان في تل أبيب.


وقبل ذلك، ذكرت “حدشوت بيتخون سديه”، أن عددًا من الإصابات والقتلى سجلت في صفوف المستوطنين، في حادث إطلاق نار في حي بني براك بتل أبيب.

وأفاد مراسل صحيفة هآرتس العبرية، أن ثلاثة إسرائيليين قتلوا في حادثة إطلاق النار في حي بني براك بتل أبيب، وفق حصيلة أولية.


وهرعت قوات كبيرة من جيش الاحتلال إلى المنطقة وشرعت في أعمال بحث وتفتيش.

وحسب التقارير الأولية؛ فإن إطلاق النار وقع في منطقتين أو 3 مناطق، دون معرفة إن كان منفذ العملية انتقل من موقع لآخر، أم أن الأمر يتعلق بمنفذين في وقت متزامن. 

ومساء الأحد قتل “إسرائيليان” وأصيب 10 آخرون، في عملية فدائية، استشهد منفذاها أيمن وإبراهيم إغبارية في الخضيرة داخل فلسطين المحتلة منذ عام 1948.

وقبل أسبوع (الثلاثاء الماضي)، قتل 4 إسرائيليين وأصيب آخرون في عملية فدائية في السبع نفذها طعنًا ودعسًا الأسيرُ المحرر محمد أبو القيعان من قرية حورة في النقب جنوب فلسطين المحتلة عام 1948، قبل استشهاده.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات