الخميس 30/مايو/2024

تأسيس مجلس أعمال فلسطيني ماليزي مشترك

تأسيس مجلس أعمال فلسطيني ماليزي مشترك

وقعت جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين- القدس، اتفاقية ومذكرة تفاهم مع اتحاد الملايو للصناعيين والخدمات الصناعية الماليزية لتأسيس مجلس أعمال فلسطيني ماليزي مشترك، عبر تقنية الزووم بالتعاون والتنسيق مع سفارة فلسطين في ماليزيا ووزارة الخارجية الفلسطينية يهدف لتطوير العلاقات التجارية بين الجانبين.

ووقع الاتفاقية عن الجمعية المهندس محمد العامور رئيس مجلس الإدارة وعن الجانب الماليزي داتوك بن يوسف رئيس اتحاد الملايو للصناعيين والخدمات الصناعية الماليزية بحضور سفير فلسطين في ماليزيا وليد أبو علي ومصطفى البرغوثي مساعد معالي وزير الخارجية الفلسطينية للشؤون الاقتصادية والمالية وأعضاء مجلس إدارة الجمعية .

وعدّ العامور توقيع اتفاقية بداية للعلاقات الاقتصادية والتجارية ما بين القطاع الخاص في فلسطين وماليزيا، مضيفا أن المجلس سيساهم عبر المشاريع الاستثمارية المشتركة إلى تطوير التعاون الاقتصادية بين البلدين.

وأشار إلى أن خطة ستوضع لعمل المجلس للعام الجاري 2022، موضحا أن جمعية رجال الأعمال شكلت على مدار السنوات السابقة 25 مجلس أعمال مع دول عربية وأجنبية صديقة بهدف تشجيع وتطوير البيئة الاستثمارية بين فلسطين وتلك الدول.

ودعا العامور رجال الأعمال الماليزيين للقدوم إلى فلسطين والتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة وخاصة في الصناعة والزراعة والطاقة المتجددة وقطاع الإنشاءات وتكنولوجيا المعلومات والقطاعات الأخرى.

بدوره أكد رئيس اتحاد الملايو للصناعيين والخدمات الصناعية الماليزية بن يوسف أن توقيع الاتفاقية جاء بعد جهود طويلة من العمل والتنسيق مع سفارة فلسطين في ماليزيا وجمعية رجال الأعمال الفلسطينيين- القدس، مشيرا إلى أنها ستكون منصة للجانبين الفلسطيني والماليزي للتعرف على الاهتمامات المشتركة بينهما في مجالات الاستثمار المختلفة.

من جانبه أعرب زياد عنبتاوي، رئيس مجلس الأعمال من الجانب الفلسطيني، عن تفاؤله بتوقيع الاتفاقية التي ستحقق نتائج إيجابية لكلا الجانبين الفلسطيني والماليزي.

وشدد المشاركون على أهمية إنشاء آليات تعاون اقتصادي تمكن من تنظيم العلاقات التجارية وتوطيدها بشكل يمهد الطريق أمام استهداف السوقين الماليزي والفلسطيني وبناء شراكات تجارية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيدان في غارة للاحتلال على جنوب لبنان

شهيدان في غارة للاحتلال على جنوب لبنان

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شخصان، وأصيب آخر بجروح، في غارة شنها الطيران الحربي للاحتلال الإسرائيلي مساء الخميس، على بلدة حولا جنوبي...