الأحد 19/مايو/2024

وقفة بغزة إسنادًا للأسرى الإداريين

وقفة بغزة إسنادًا للأسرى الإداريين

نظمت القوى الوطنية والإسلامية ولجنة الأسرى الإداريين، صباح الاثنين، وقفة إسنادية داعمة للأسرى الإداريين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، أمام الصليب الأحمر بمدينة غزة.

وتأتي الوقفة التي شارك فيها العشرات، في وقت مواصلة الأسرى الإداريين مقاطعة المحاكم الإسرائيلية لليوم 87 تواليًا.

وقال عوض السلطان مسؤول ملف أسرى الجبهة الشعبية في لجنة الأسرى، خلال مؤتمر صحفي: “معركة الأسرى ضد السجان لم تنتهِ، لأن ذاك السجان غادر ومجرم؛ رغم طي صفحة المعركة الحالية، تبدأ معركة أخرى؛ لذا يستوجب من الجميع تحويل قضية الأسرى لقضية نضال جماهيري يومي، قادرة على حمل رسائل واضحة للكيان الإسرائيلي”.

وأضاف السلطان: “كل الخيارات مفتوحة أمام شعبنا لاتخاذ كل أشكال دعم وإسناد أسرانا؛ كما آن الأوان للمجتمع الدولي الكف عن الكيل بمكيالين في تعامله مع القضية الفلسطينية”.

وتابع: “ندعو شعبنا لأوسع حملة مع الأسرى الإداريين، وإلى مزيد من الفعاليات الإسنادية للضغط على الاحتلال للموافقة على شروطهم”؛ مؤكدًا أن ما يقومون به أمرٌ مهم يستوجب دعمه وإسناده بكل الوسائل من أجل كسر هذه السياسة الإجرامية”.

وشدد السلطان على أنهم سيواصلون حالة الاستنفار والدعم والإسناد لأسرانا الأبطال؛ داعيًا المجتمع الدولي للوقوف بجانب قضية الأسرى، وممارسة الضغوط على الاحتلال لوقف هجمته الشرسة على الحركة الأسيرة، وإحالة ملف الأسرى لمحكمة الجنايات الدولية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات