الأحد 05/مايو/2024

السفير العراقي في بيروت يستقبل وفدًا من حماس

السفير العراقي في بيروت يستقبل وفدًا من حماس

أكد السفير العراقي في لبنان، حيدر البراك، مركزية القضية الفلسطينية ومحوريّتها لدى العراق.

وأشار خلال استقباله في السفارة العراقية ببيروت، اليوم الثلاثاء، وفدا من حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، إلى رفض بلاده، جميع جرائم الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

ودعا البراك إلى “ضرورة تحقيق الوحدة الوطنية، وتوحيد الجهود لنصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة”.

وقالت “حماس”، في بيان صحفي: إن وفد الحركة بحث مع السفير العراقي تطورات القضية الفلسطينية، وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وأوضحت “حماس” أن ممثلها في لبنان أحمد عبد الهادي، وضع السفير العراقي في صورة تطوّرات القضية الفلسطينية، خلال زيارة وفد من الحركة إلى السفارة العراقية في بيروت، بحضور نائب المسؤول السياسي جهاد طه، ومسؤول الإعلام عبد المجيد العوض.

وأشار عبد الهادي في لقائه مع السفير العراقي، إلى أنّ “الاحتلال يواصل عدوانه على الشعب الفلسطيني، والتضييق على الأسرى، ويمنعهم من أقلّ حقوقهم؛ حيث يستعد الأسرى لخوض إضرابٍ مفتوحٍ عن الطعام”.

ولفت الانتباه إلى “صعوبة الأوضاع الاقتصادية داخل المخيمات نتيجة الأزمة التي يشهدها لبنان”.

ويعيش في لبنان نحو 170 ألف لاجئ فلسطيني، يتوزعون على 12 مخيما، بحسب بيانات وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...