الأحد 05/مايو/2024

جماهيري حماس في لبنان: نقدر عاليا مكانة الأم الفلسطينية وعطاءها

جماهيري حماس في لبنان: نقدر عاليا مكانة الأم الفلسطينية وعطاءها

أكد جهاز العمل الجماهيري في حركة حماس بلبنان تقديره عاليا الأم الفلسطينية في إبداعها الإنساني ومكانتها الاجتماعية وعطائها الوطني.

وقال الجهاد في بيان  صحفي بمناسبة “يوم الأم” أنّ الأم الفلسطينية ركيزة أساسية في المجتمع، وهي قيمة إنسانية كبيرة، ولها دور اجتماعي رائد، وصاحبة حضور وطني متميز، ولها موقعها الكبير في كل ما يتعلق بالمجتمع من تنشئة وتربية وتعليم ورعاية وبناء أسرة.

وأشار إلى أن الأم الفلسطينية صاحبة دور كبير في العمل السياسي والوطني، ومقاومة الاحتلال وتعزيز الصمود، ومواجهة المخططات التي تستهدف شعبنا في الداخل والخارج. 

وأَضاف: “خلال أكثر من قرن، كان للمرأة الفلسطينية الدور الكبير في مسيرة الصمود والمقاومة، وهي حاضرة في كل حدث سياسي أو احتجاج شعبي أو مواجهة مع الاحتلال”.

وتابع: “الأم الفلسطينية هي التي أنجبت الأبطال، وأعدت المقاومين الشهداء، وهي التي رعت الأسرى والمعتقلين والجرحى، وكانت مدرسة في الإعداد والتوجيه، حتى وصلت القضية الفلسطينية إلى ما وصلت إليه اليوم من قوة وعنفوان، وحضور دولي واستمرارية”.

وبيّن أيضا أنّ الأم الفلسطينية تحملت أعباء اللجوء وأهوال المعاناة الاقتصادية والاجتماعية، وتنقلت من مكان لمكان تحمل ندوب الوجع والمعاناة وآثار الغربة، وتداوي الأجيال بالحكمة والتحمل والصبر.

وأكد أنه لا يمكن بأي شكل إيفاء الأم الفلسطينية ما تحملته من تضحيات، وما قامت به من إبداع إنساني سجله التاريخ بأسطر من نور، موجها التحية لجميع أمهات شعبنا في كل مكان، خاصة أمهات الشهداء والأسرى والجرحى والمقاومين والمرابطين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...