الجمعة 10/مايو/2024

الاحتلال يغلق مدخل مخيم العروب ويصيب طلبة بالاختناق

الاحتلال يغلق مدخل مخيم العروب ويصيب طلبة بالاختناق

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، مدخل مخيم العروب شمال الخليل بالبوابة الحديدية، ومنعت المركبات الدخول أو الخروج من المخيم.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم، وأطلقت وابلا من قنابل الغاز السام والصوت صوب الطلبة، أثناء خروجهم من مدارسهم، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق.
 
ويذكر أن مواجهات عدة اندلعت في المخيم الأسبوع الماضي، على إثر إغلاق قوات الاحتلال البوابة الرئيسية لمدخل المخيم.

وتشهد مناطق القدس المحتلة مواجهات شبه يومية بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال رفضا لسياساتها التنكيلية بحق المواطنين في الضفة والقدس.

ورصد تقرير فلسطيني دوري ارتفاعا ملحوظا في أعمال المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال شهر فبراير الماضي، تنوعت بين عمليات إطلاق نار، واشتباكات مسلحة، ورشق بالحجارة والزجاجات الحارقة.

ووثق التقرير، الصادر عن مركز معلومات فلسطين “معطى”، استشهاد (6) مواطنين وإصابة (719) بجراح مختلفة، وبلغ عدد عمليات المقاومة (835) عملية، أصابت (27) جنديًّا ومستوطنا إسرائيليًّا، منهم (14) في القدس المحتلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

30 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

30 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدى نحو 30 ألف مواطن، اليوم، صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، وسط إجراءات إسرائيلية مشددة في مدينة...