عاجل

الإثنين 13/مايو/2024

الذكرى السنوية الـ20 لارتقاء الاستشهادي فؤاد الحوراني

الذكرى السنوية الـ20 لارتقاء الاستشهادي فؤاد الحوراني

توافق اليوم الذكرى السنوية العشرين لارتقاء الاستشهادي فؤاد الحوراني من مخيم العروب شمال الخليل، بعملية داخل مقهى “مومنت” في القدس المحتلة ما أدى لمقتل 11 إسرائيليًّا وإصابة أكثر من 90 آخرين.

الميلاد والنشأة

ولد شهيدنا فؤاد إسماعيل محمد الحوراني “أبو عبيدة” في العاصمة العراقية بغداد بتاريخ (20-5-1980)، وانتقل بعد ولادته في العراق للعيش في الضفة الغربية.

وفي أكناف أسرة فلسطينية محافظة متدينة تعود أصولها إلى بلدة المسمية، استقر بهم الحال والسكن في مخيم العروب شمال مدينة الخليل.

تلقى تعليمه في المدارس بمخيم العروب في مدينة الخليل فكان من الطلبة المتفوقين في دراسته، ومن التلاميذ المحبوبين لمدرسيهم، وبعد أن أنهى دراسته الثانوية التحق بكلية المجتمع في مدينة رام الله تخصص رياضة، ودرس سنتين، ولم يحصل على شهادته الجامعية، فكانت شهادته في سبيل الله أقرب.

التزم فارسنا درب الهداية والرشاد منذ نعومة أظفاره، فعُرف في المساجد منذ صغره، صوامًا ليومي الاثنين والخميس، قوامًا لليل، ولا تفوته صلاة جماعة في المسجد.

وتذكر شقيقته بأن الشهيد اتصل بها قبل استشهاده بمدّة معينة في الساعة الثانية عشرة ليلا، وذكّرها بصلاة التهجد.

موعد الارتقاء

رغم وجود حراس أمنيين للاحتلال على مدخل مقهى “مومنت” القريب من منزل رئيس وزراء الاحتلال في القدس، تقدم الاستشهادي البطل فؤاد الحوراني، وتمكن من دخول المقهى وتفجير نفسه بداخله وسط حشد من رواد المقهى، وارتقى شهيدًا.

وأسفرت العملية البطولية عن مصرع أحد عشر مستوطنًا وإصابة أكثر من 90 آخرين بجروح منهم سبعة في حالة خطرة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مساء اليوم الاحد، مواجهات بين المواطنين والمستوطنين وقوات الاحتلال في بلدة قصرة جنوب شرق نابلس....