السبت 04/مايو/2024

إطلاق نار على الاحتلال ورشق مركبات مستوطنين وإصابات في الضفة

إطلاق نار على الاحتلال ورشق مركبات مستوطنين وإصابات في الضفة

أطلق مقاومون النار -مساء الأربعاء- صوب قوات الاحتلال في بلدة العرقة غرب جنين، في حين استهدف شبان مركبات مستوطنين بالحجارة في عدة محاور بالضفة.

 وذكرت مصادر محلية أن مقاومين استهدفوا قوات الاحتلال بالرصاص عند جدار الفصل العنصري في بلدة العرقة غرب جنين، بالتزامن مع مواجهات اندلعت في المنطقة.

 وفي الخليل تضررت حافلة للمستوطنين بعد رشقها بالحجارة قرب مستوطنة كريات أربع المقامة على أراضي الخليل.

كما تضررت حافلة أخرى للمستوطنين بعد استهدافها بالحجارة قرب بلدة عزون شرق قلقيلية، والتي تشهد عمليات رشق بالحجارة متكررة تستهدف مركبات المستوطنين.

 وفي الداخل المحتل أصيب مستوطنان بعد تعرضهما للضرب وتحطيم زجاج سيارتهما من فلسطينيين قرب مستوطنة “بتاح تكفا” المقامة على أراضي قرية الملبس قضاء حيفا.

وذكرت وسائل إعلام عبرية أنّ الفلسطينيين الاثنين اعتقلا لاحقاً.

وأصيب 3 مواطنين برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت مساء الأربعاء، في محيط حرم جامعة “فلسطين التقنية- خضوري”، فرع مخيم العروب شمال الخليل. 

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها تعاملت مع 3 إصابات بالرصاص المعدني المغلف المطاطي الذي أطلقه جنود الاحتلال صوب العشرات من الشبان.

وذكرت مصادر محلية أن عشرات آخرين أصيبوا بحالات اختناق بالغاز السام المسيل للدموع خلال تصديهم لاقتحام جيش الاحتلال لمراسم تأبين الشهيد عمار أبو عفيفة، في حرم جامعة خضوري.

وتتعرض جامعة “فلسطين التقنية” لانتهاكات متواصلة من قوات الاحتلال التي تقتحم حرمها باستمرار؛ في محاولة لمنع الفعاليات الوطنية التي تقوم بها الكتل الطلابية.

والسبت، أصيب العشرات من طلاب جامعة القدس ببلدة أبو ديس في القدس المحتلة، بالرصاص المطاطي و”التوتو” والاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال مواجهات اندلعت داخل الجامعة ومحيطها مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات