الأحد 05/مايو/2024

مكعبات إسمنتية للاحتلال واعتداءات للمستوطنين في الضفة

مكعبات إسمنتية للاحتلال واعتداءات للمستوطنين في الضفة

أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، على وضع مكعبات إسمنتية على الشارع الرئيس بين بلدتي برقة وسيلة الظهر (شارع جنين- نابلس).

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال تساندها جرافة عسكرية وضعت مكعبات إسمنتية على الشارع الرئيس بين بلدتي برقة وسيلة الظهر قرب موقع مستوطنة “حومش” المخلاة، بدعوى توفير الحماية والحراسة للمستوطنين، الذين يقتحمون المنطقة باستمرار.

إلى ذلك، أقدم مستوطنون -مساء السبت- على اقتلاع وتكسير 300 شجرة زيتون ولوزيات في أراضي المواطنين ببلدة يطا، جنوب الخليل.

وذكر منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور لـ”وفا”، أن مستوطني “ماعون” و”حافات ماعون”، اقتلعوا وكسروا 300 شجرة زيتون ولوزيات، من منطقة “خلال العدرة” الواقعة شرق يطا.

وأضاف أن المستوطنين أطلقوا ماشيتهم في أرض لعائلة الشواهين، تقدر مساحتها بـ5 دونمات مزروعة بالمحاصيل الشتوية، ما تسبب بتلفها.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال وفرت الحماية للمستوطنين أثناء وجودهم في أراضي المواطنين واعتقلت موسى حسن الشواهين (45 عاما)، واستولت على عدد من مركبات المواطنين في منطقة خلة الضبع بمسافر يطا عرف من أصحاب ربحي محمد النجار.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...