السبت 04/مايو/2024

إصابات باعتداءات للاحتلال ومستوطنيه في الضفة

إصابات باعتداءات للاحتلال ومستوطنيه في الضفة

أصيب عدد من المواطنين في اعتداءات متفرقة للاحتلال ومستوطنيه -مساء الاثنين- في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية.

ففي الخليل، أفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت هذه الليلة شابًّا بعد إصابته بالرصاص في قدمه عند مدخل بلدة حلحول شمال الخليل.

ومساءً، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق؛ جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز في تجمع “الجوايا” شرق بلدة يطا جنوب الخليل.

وقال منسق لجان الحماية والصمود بمسافر يطا جنوب الخليل فؤاد العمور: إن مستوطني مستوطنة “ماعون” هاجموا أراضي المواطنين، وأطلقوا ماشيتهم في الحقول الزراعية، تحت حماية جنود الاحتلال الذين أطلقوا قنابل الغاز صوب المواطنين ما تسبب بإصابة العشرات منهم بالاختناق، عالجتهم طواقم الهلال الأحمر ميدانيًّا، في حين نقل شاب للمستشفى.

وفي السياق، أصيب عدد من المواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وبالاختناق بالغاز المسيل للدموع، مساء اليوم الاثنين، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدخل قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس.

وأفادت مصادر محلية أن مستوطنين، تحت حماية قوات الاحتلال، حاولوا اقتحام القرية فتصدى الأهالي لهم ما أدى لاندلاع مواجهات أصيب خلالها عدد من المواطنين بالرصاص المعدني وبالاختناق.

إلى ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، بلدة ديراستيا شمال غرب سلفيت.

وأفادت مصادر محلية أن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الصوت بكثافة صوب منازل المواطنين، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

واعتدى مستوطنون، مساء اليوم، على عائلة المواطن ناجح حرب أثناء وجودها في أرضها ببلدة كفر الديك غرب سلفيت.

وقال المواطن حرب: إن مستوطنين هاجموهم أثناء وجودهم في أرضهم الواقعة بمنطقة خلة القمح وأجبروهم على مغادرتها، كما اعتدوا على غرفة زراعية، مشيرا إلى أنه ليس الاعتداء الأول في المنطقة المستهدفة من المستوطنين.

وفي السياق ذاته، حطم مستوطنون محتويات غرفة زراعية ثانية للمواطن حسن الشنار في منطقة عرارة بالبلدة.

واستولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساءً، على جرافة وشاحنة، في عاطوف جنوب طوباس.

وأفاد الناشط الحقوقي عارف دراغمة بأن قوات الاحتلال استولت على جرافة لبهاء عينبوسي، وشاحنة لعرفات مساعيد، أثناء عملهما في منطقة عاطوف.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات