الجمعة 03/مايو/2024

الأردن يعفي الفلسطينيين في أوكرانيا من قيود السفر إليه

الأردن يعفي الفلسطينيين في أوكرانيا من قيود السفر إليه

أعلن المركز الوطني الأردني للأمن وإدارة الأزمات، اليوم الأحد، عن “شمول الفلسطينيين المقيمين على الأراضي الأوكرانية وعائلاتهم بقرار إعفاء المواطنين الأردنيين المقيمين في أوكرانيا وعائلاتهم من قيود السفر المرتبطة بجائحة “كورونا”.

وأشار المركز، في بيان له، إلى “إلغاء شرط التسجيل على المنصة المخصصة (GATWWAY2JORDAN)، وإلغاء فحص (PCR) خلال 72 ساعة التي تسبق السفر، وفحص (PCR) حال الوصول إلى المملكة”.

وأوضح البيان أن “القرار الذي سرى تنفيذه الأحد، يأتي حرصاً على سلامة المواطنين الأردنيين والأشقاء الفلسطينيين المقيمين في أوكرانيا، وتقديم التسهيلات اللازمة للحفاظ على سلامتهم؛ نظرا لتصاعد حدة العمليات القتالية في أوكرانيا”.

وثمّن المستشار في وزارة الخارجية بالسلطة الفلسطينية أحمد الديك، قرار السلطات الأردنية، موضحا أن “عدد الفلسطينيين في أوكرانيا، يقدر بثلاثة آلاف شخص، منهم 600 طالب وطالبة، 400 منهم يحملون جوازات سفر فلسطينية، و200 يحملون وثائق سفر من دول عربية”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...