الأربعاء 15/مايو/2024

حمادة يدعو لإحياء فجر النصر قريب بمساجد فلسطين الجمعة المقبل

حمادة يدعو لإحياء فجر النصر قريب بمساجد فلسطين الجمعة المقبل

دعا الناطق باسم حركة حماس عن مدينة القدس، محمد حمادة، مساء السبت، الفلسطينيين إلى إحياء صلاة “الفجر العظيم” الجمعة المقبل في جميع مساجد فلسطين، وخصوصا في المسجد الأقصى المبارك.

وأشاد حمادة، في تصريحٍ صحفيّ، بالتفاعل الجماهيري الكبير مع حملة “فجر الشهداء” التي أدى فيها آلاف الفلسطينيين الصلاة في المسجد الأقصى وعدد كبير من المساجد في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، أمس الجمعة.

وقال حمادة: “ما أروع حشود المصلين وهي تزحف نحو الأقصى ومساجد فلسطين عند كل فجر لتؤكد للقاصي والداني أن القلوب المتعلقة بمسرى الحبيب لن تُسلمه للأعداء”.

وأضاف أنه “بعد التفاعل الكبير مع حملة “فجر الشهداء”، فلنحافظ على العهد ولنشارك جميعاً في فجر “النصر قريب” الجمعة المقبلة”.

وتشهد مدن وبلدات الضفة الغربية والداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، شد رحال الفلسطينيين إلى باحات الأقصى، ضمن حملات تنطلق تحت “نداء الفجر العظيم”.

وتأتي دعوات الحشد للفجر العظيم في إطار ما يتعرض له المسجدان الأقصى والإبراهيمي من عمليات اقتحام وتهويد، وتصدي أهالي حي الشيخ جراح للاعتداءات ومساعي التهجير.

وفي وقت سابق اليوم، أطلق نشطاء وقيادات مقدسية وفي مقدمتها خطيب المسجد الأقصى المبارك، الشيخ عكرمة صبري، الدعوات لشد الرحال للمسجد المبارك والرباط فيه، الاثنين المُقبل، بمناسبة حلول ذكرى الإسراء والمعراج.

وكانت مسيرة فلسطينية راجلة وصلت -اليوم السبت- إلى ساحات المسجد الأقصى المبارك، بعد رحلة مشي على الأقدام انطلقت من مدينة حيفا داخل الأراضي المحتلة عام 1948.

وشارك شبان من حيفا في المسيرة مشيًا على الأقدام، ضمن مبادرة أطلقوها نصرةً للأقصى، وتزامنًا مع ذكرى الإسراء والمعراج.

كما انطلقت حافلة من مدينة طمرة بالداخل المحتل إلى القدس المحتلة لقضاء 3 أيام بالمسجد الأقصى وإحياء ذكرى الإسراء والمعراج.

وأكد المشاركون في رحلات الوصول إلى الأقصى أن خطواتهم هذه تأتي تأكيداً أن المسجد المبارك والرباط فيه هي مسؤولية تقع على عاتق الفلسطينيين في كل مكان، مشددين على ضرورة شد الرحال إليه والرباط فيه في كل وقت.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

وفد حركة حماس يختتم برنامج زيارات في تونس

وفد حركة حماس يختتم برنامج زيارات في تونس

تونس - المركز الفلسطيني للإعلام اختتم وفد حركة حماس أمس الثلاثاء برنامج زيارات إلى تونس، التقى فيها بعدد من المكونات السياسية والوطنية التونسية...