السبت 25/مايو/2024

محكمة الاحتلال تمهل النيابة للرد على الالتماس الخاص بالأسير الشوبكي

محكمة الاحتلال تمهل النيابة للرد على الالتماس الخاص بالأسير الشوبكي

 قال “نادي الأسير” الفلسطيني: إنّ المحكمة “العليا” للاحتلال طلبت من النيابة العامة الرد على الالتماس الخاص بطلب الإفراج المستعجل عن الأسير المريض فؤاد الشوبكي، قبل 7 آذار/مارس المقبل.

وأكّد النادي، في بيان له اليوم الأربعاء، أنّ “هذه المحاولات القانونية تأتي إلى جانب محاولات تجرى على مستويات أُخرى، لتحقيق حرّية الأسير الشوبكي الذي يُعاني من سرطان البروستاتا، ويُعاني أيضًا من مرض في عينيه ومعدته وفي القلب ومرض ارتفاع ضغط الدم”.

يشار إلى أن الأسير فؤاد حجازي الشوبكي وُلد في 12 آذار/مارس 1940 في غزة في حي التّفاح، وهو الأسير الأكبر سنّاً في سجون الاحتلال، وله ستة أبناء، وتسعة أحفاد لا يعرف غالبيتهم، بحسب “نادي الأسير”.

واختطفت قوّات الاحتلال الشوبكي في 14 آذار/مارس 2006، من سجن أريحا، مع الأمين العام لـ “الجبهة الشعبية” أحمد سعدات، إضافة إلى رفاقهم عاهد أبو غلمي، وحمدي قرعان، وباسل أسمر، ومجدي الريماوي، وياسر أبو تركي، وحكمت عليه المحكمة العسكرية للاحتلال بالسّجن (20 سنة) قبل أن تخفض إلى (17 سنة).

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

المقاومة الإسلامية بالعراق تقصف إيلات

المقاومة الإسلامية بالعراق تقصف إيلات

بغداد - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق أنها قصفت مساء الجمعة بالطائرات المسيرة هدفا حيويا في إيلات جنوب فلسطين المحتلة....

مقررة أممية تطالب بفرض عقوبات على إسرائيل

مقررة أممية تطالب بفرض عقوبات على إسرائيل

نيويورك - المركز الفلسطيني للإعلام قالت المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بفلسطين فرانشيسكا ألبانيز إن إسرائيل لن توقف الجنون الذي تقوم به في رفح...