الإثنين 24/يونيو/2024

أسرى عوفر يقررون خطوات احتجاجية إضافية

أسرى عوفر يقررون خطوات احتجاجية إضافية

قرر الأسرى من التنظيمات كافة في سجن “عوفر” تنفيذ خطوات احتجاجية، رفضًا لجملة العقوبات التي فرضتها الإدارة بالأمس على نحو 900 أسير.

 وتتمثل خطوات الأسرى بخروج ممثليهم إلى الزنازين، وإخلاء مسؤوليتهم من أي تداعيات قد تحدث لاحقًا.

وأوضح  نادي الأسير، أن مدير سجن “عوفر” توجه للأسرى اليوم، وطلب منهم إخراج النفايات من الأقسام، مقابل إلغاء العقوبات والمتمثلة بحرمانهم من الزيارة و”الكانتينا” شهراً،  إضافة إلى غرامات مالية على كل أسير، الأمر الذي رفضه الأسرى وأبلغوه بخطواتهم الاحتجاجية الإضافية.
 
وأوضح نادي الأسير، أنّ هذا الإجراء الانتقامي محاولة لثني الأسرى عن الاستمرار في خطواتهم النضالية المستمرة منذ 18 يومًا، لافتًا إلى أنّ سلوك إدارة السجون والمعطيات الراهنّة حتى اليوم تؤكد أنّها ماضية في تصعيدها وخطتها الهادفة إلى سلب الأسرى منجزاتهم.

ودعا نادي الأسير إلى دعم وإسناد الأسرى في معركتهم (انتفاضة الأسرى)، التي تُشكّل في المرحلة الحالية، معركة مصيرية في سبيل الحفاظ على منجزاتهم وتضحيات الأسرى على مدار عقود طويلة.

ويعدُّ سجن “عوفر” واحداً من أكبر السجون الصهيونية، وفيه أقسام للأسرى الأطفال (الأشبال) ، وهو من أكثر السجون التي شهدت عمليات قمع متكررة وممنهجة منذ عام 2019.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...