الأحد 05/مايو/2024

البرلمان العربي يتبنى تدويل قضية الأسرى

البرلمان العربي يتبنى تدويل قضية الأسرى

تبنى البرلمان العربي، اليوم الأربعاء، تدويل قضية الأسرى الفلسطينيين، باعتبارهم أسرى حرية واستقلال، موجهاً نداء عاجلاً للمجتمع الدولي بضرورة عقد مؤتمر دولي لبحث قضية الأسرى الفلسطينيين وحقوقهم.

جاء ذلك في ختام أعمال الجلسة الثالثة من دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي، برئاسة رئيس البرلمان العربي عادل العسومي.

ودعا البرلمان الأمم المتحدة والصليب الأحمر والمنظمات الحقوقية والإنسانية، لتشكيل لجنة تقصي حقائق لزيارة السجون الإسرائيلية، والوقوف على الانتهاكات التي يتعرض لها الأسرى والمعتقلون الفلسطينيون، ومنهم الأسيرات اللاتي يواجهن التعذيب في سجن “رامون” وبقية السجون.

كما طالب بالتحقيق في عمليات القتل البطيء بحق الأسرى عبر الإهمال الطبي الذي تمارسه سلطات الاحتلال، وكذلك التحقيق في احتجاز جثامين الشهداء الفلسطينيين وعدم تسليمها لذويهم.

وعبّر البرلمان العربي عن تقديره للتقرير الذي أعلنته منظمة العفو الدولية (أمنستي)، الذي أكد أن “ما تمارسه إسرائيل ضد الفلسطينيين هو جريمة حرب ضد الإنسانية، وينبغي مساءلة إسرائيل على ارتكاب جريمة الفصل العنصري، وإن النظام الإسرائيلي هو نظام قهر وأبارتهايد”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...