الأحد 05/مايو/2024

جبارين: المقاومة وشعبنا لن يسمحا للاحتلال بالاستفراد بالأسرى

جبارين: المقاومة وشعبنا لن يسمحا للاحتلال بالاستفراد بالأسرى

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس زاهر جبارين: إن حالة الغليان التي تشهدها السجون تكشف لنا حجم التضييق والاعتداء الذي تمارسه إدارة سجون الاحتلال وسلطاته ضد أسرانا الأحرار.

وأكد جبارين، في تصريحٍ صحفيٍّ، أن “المقاومة وشعبنا البطل لن يسمحا للاحتلال بالاستفراد بأسرانا البواسل، وحدود المعركة لن تبقى داخل أروقة السجون”، وفق حرية نيوز.

وحمّل جبارين الاحتلال المسؤولية كاملةً عن كل ما يجري في حال لم يتوقّف عمّا يقوم به ضد أسرانا الأبطال.

وأضاف: “الأسرى جميعا قد حزموا أمرهم بأنَّه لا مجال لتمرير أيِّ اعتداءٍ بحقهم أو قرارٍ يزيد التضييق عليهم؛ ولا طريق لنيل الحقوق إلا بانتزاعها رغمًا عن أنف السجان الظالم”.

وأبرق جبارين بالتحيّة لأسرانا الأحرار البواسل داخل سجون الاحتلال، وهم يواصلون معركتهم ضد ظلم السجان وغطرسته.

كما توجه بالتحية للأسير البطل “أحمد أيوب عبيدة”، مشيدًا بما قام به من الدفاع عن نفسه وإخوانه الأسرى من خلال العمل البطولي الذي أحدثه ضد السجّان الجائر.

والاثنين، هاجم الأسير أحمد عبيدة من مخيم الجلزون شمال رام الله، اثنين من سجاني الاحتلال الإسرائيلي في سجن “نفحة” الصحراوي.

وذكر مكتب إعلام الأسرى أن عبيدة من قسم 10 بسجن نفحة هاجم اثنين من السجانين باللكمات أثناء نقله إلى عيادة السجن، وسادت حالة من التوتر الشديد أقسام الأسرى، وأغلقت إدارة سجن نفحة السّجنَ، واستدعت قوات القمع.

وتواصل الحركة الأسيرة منذ 16 يومًا خطوات تصعيدية؛ رفضا للعقوبات بحق الأسرى، أبرزها إغلاق الأقسام وحل الهيئات التنظيمية داخل السجون.

وأكدت لجنة الطوارئ الوطنية العليا في الحركة الوطنية الأسيرة، في بيان لها، أن انتفاضة السجون انطلقت ولن تتوقف إلا بوقف السجان لعدوانه أو حريتنا التامة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...