السبت 04/مايو/2024

حماس تنعى عالم الفيزياء عدنان القزاز

حماس تنعى عالم الفيزياء عدنان القزاز

نعت حركة “حماس” في خان يونس عالم الفيزياء عدنان محمد القزاز، الذي انتقل إلى جوار ربه أمس الخميس، عن عمر ناهز 71 عاماً بعد صراع طويل مع المرض.

ووصفت حماس في بيانها الفقيد أنه علَم من أعلامها، وقامة فلسطينية علمية تربوية قلَّ مثيلها، وقالت: “لقد كان فقيدنا الكبير مثالاً في البذل والعطاء، وخصص جهده ووقته على مدار سنوات طويلة في خدمة شعبه ووطنه ودينه، وتميز بالإبداع والتفوق”.

وكان الفقيد أحد أعمدة الجامعة الإسلامية بغزة، ومؤسسًا من مؤسسيها، وترك بصمات كبيرة في مسيرة تقدمها وتطورها ما زالت حاضرة إلى اليوم يستفيد منها آلاف الطلبة، وبرحيله تفقد فلسطين واحداً من رجالاتها الأطهار الميامين، حسب البيان.

وأشارت إلى أنه واجه سلطات الاحتلال بعزم وإرادة عندما أغلقت الجامعة مع تفجر الانتفاضة الشعبية الكبرى، وأصر على مواصلة الطلبة مشوارهم التعليمي، واستطاع مع زملائه وضع خطة لاستئناف الدراسة في المساجد والمنازل إيمانًا منه بأنَّ العلم سلاح في مواجهة الاحتلال.

وقالت: “رغم ما أصابه من مرض وابتلاءات، بقي صابرًا محتسبًا راضيًا بقضاء الله وقدره، ليكون بهذا نموذجًا وقدوة للأجيال”.

وختمت بقولها: “إذ نبعث بخالص التعازي والمواساة إلى عائلة فقيدنا العزيز وعائلته ومحبّيه، لنسأل الله تعالى أن يتغمّده بواسع رحمته ومغفرته، وأن يسكنه فسيح جنّاته، ويتقبّله في عباده الصَّالحين، وأن يعوّض شعبنا خير العوض، وأن يرزقنا جميعًا جميل الصَّبر وحسن العزاء، وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات