الأحد 05/مايو/2024

إعلان حملة الحياة حق لإنقاذ الأسرى المرضى

إعلان حملة الحياة حق لإنقاذ الأسرى المرضى

أطلقت الحركة الوطنية الأسيرة، حملة “الحياة حق”، لمناصرة الأسرى المرضى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وطالبت الحركة الوطنية في بيان لها، اليوم الأحد كل أحرار العالم أن يكون السعي لحرية الأسرى هو الطريق الوحيد “لاستعادة حياتنا، فلا حياة داخل السجون، ولا كرامة لأسير؛ إلا بسعي شعبه المستمر لاستعادته إلى أحضانه الدافئة وإعادة الحياة إليه”.

وأضاف بيان الحركة الوطنية الأسيرة: نوجه لكم خطابنا ونداءنا من خلف قضبان السجون، ومن تلك الزنازين الباردة التي تأبى إلا أن تأخذ من أرواحنا وأعمارنا وصحتنا، وتحاول النيل من عزائمنا، تلك الزنازين التي دخلناها ونحن نحمل هم شعبنا وأمله بالحرية والخلاص من هذا الاحتلال الاستيطاني الاستعماري الغاصب الذي باتت واحدة من أهم أولوياته التنكيل بالأسرى الفلسطينيين عامة وبالأسرى المرضى خاصة.

ونبه البيان إلى أنه كثيرا ما تتصدر أخبار الأسرى وسائل الإعلام عندما يقع أحدهم فريسة للإهمال الطبي، “وهنا يجب أن نسجل شهادتنا للتاريخ أن ما يقع في السجون هو إعدام طبي يشارك فيه كل مكونات إدارة السجون من الطبيب الذي أقسم على ميثاق شرف المهنة أن يقتل كل أسير يصل إليه وصولاً إلى أصغر سجان يعلم أن مهنته تقتضي أن يمارس الإعدام بحق الأسير الفلسطيني عبر الإيذاء المستمر والقتل البطيء لأولئك الأبطال الذين ضحوا بزهرة شبابهم في السجون طمعاً بلحظة من لحظات الحرية”.

وأكدت الحركة الأسيرة أن وقوف شعبنا لجانب الأسرى عامة والأسرى المرضى، خاصة يُنقذ حياتهم وحياة الأسرى جميعاً من براثن الاحتلال المجرم.

وفي الأثناء، دعا نادي الأسير الفلسطيني إلى أوسع مشاركة في الوقفات الإسنادية والداعمة للأسرى في خطواتهم التصعيدية ضد قرارات إدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى.

ولفت نادي الأسير في بيان صحفي الأحد، إلى أنّ الوقفات ستكون أمام مقار الصليب الأحمر الدولي في المحافظات ومراكز المدن.

ومنذ أيام بدأ الأسرى خطوات تصعيدية داخل سجون الاحتلال؛ رفضًا لعقوبات تفرضها إدارة مصلحة سجون الاحتلال عليهم ومنها الإهمال الطبي أو إخضاعهم للتفتيش.

من جهتها، دعت لجنة الطوارئ الوطنية العليا في سجون الاحتلال شعبنا إلى أوسع مشاركة ومساندة فاعلة في يوم الغضب المقرر الإثنين، بالتزامن مع إضراب شامل في السجون ليوم واحد، تعبيرًا عن رفض إجراءات إدارة السجون.

وأكدت اللجنة أن “معركتنا ما زالت مستمرة، ولا تراجع إلى أن تتراجع إدارة سجون الاحتلال عن إجراءاتها التعسفية، وما زالت لنا كلمة في كل الحالة التي أوصلتنا لها إجراءات الاحتلال”.

وأضافت “إننا ندرك أن معركتنا ربما ستطول، وندرك أيضًا أننا قد نكون مضطرين للدخول في خطوة الإضراب المفتوح عن الطعام في أي لحظة، ونحن مستعدون لذلك ولما هو أبعد”.

ودعت الجهات المختصة القانونية والرسمية للتواصل مع الجهات الدولية ذات العلاقة لمراجعة التزام الاحتلال باتفاقيات جنيف ذات العلاقة بالأسرى، بحيث تضمن هذه الاتفاقيات معاملة إنسانية للأسرى.

وطالبت اللجنة الصليب الأحمر للاضطلاع بمسؤولياته بهذا الخصوص.

وتابعت “إننا وإذ نمضي بخطىً متدرجة وواثقة ومتصاعدة لصد هذه الهجمة على حقوقنا ومكتسباتنا، ندرك أن لنا بعد الله سيفٌ يحاربُ معنا ودرعٌ يحمينا، وكلنا ثقة بالمقاومة أن عينها ترافقنا في كل لحظة، وفي كل خطوة من خطواتنا، وأيديها ضاغطة على الزناد”.

ومنذ أيام بدأ الأسرى خطوات تصعيدية داخل سجون الاحتلال؛ رفضا لعقوبات تفرضها إدارة مصلحة سجون الاحتلال عليهم ومنها الإهمال الطبي أو إخضاعهم للتفتيش.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...