الأحد 05/مايو/2024

الجالية اليهودية في بريطانيا ترفض استقبال المتطرف سموتريتش

الجالية اليهودية في بريطانيا ترفض استقبال المتطرف سموتريتش

أعلن ممثلو الجالية اليهودية في بريطانيا، اليوم الخميس، عن رفضهم استقبال عضو الكنيست عن حزب “البيت اليهودي” بتسلئيل سموتريتش، وطالبوه بالعودة إلى الكيان في الطائرة التي أقلته.

وبحسب صحيفة “معاريف” العبرية؛ اتهم ممثلو الجالية اليهودية سموتريتش بـ”تبني آراء حاقدة وأيدلوجية تزرع الكراهية”، وطلبوا من جميع أبناء الجالية عدم الالتقاء به، أو استقباله في أي مؤسسة يهودية.

ونسبت الصحيفة إلى اتحاد المنظمات البريطانية اليهودية قوله: “إننا نرفض آراء سموتريتش، والأيديولوجية التي تغذي الكراهية، وندعو كل أعضاء المجتمع اليهودي البريطاني ليؤشروا له لوجهة الباب”.

وقال سموتريتش، الذي وصل ظهر أمس الأربعاء إلى لندن، إنه “يزور بريطانيا على خلفية التغيرات بعيدة المدى في القضايا المتعلقة بكل الشعب اليهودي في العالم، وخاصة في مسألة التهويد، ولتعزيز العلاقة بين يهود المهجر وإسرائيل”.

ووفق “معاريف”؛ فإنّ سموتريتش التقى طائفة “حباد”، وهي من طوائف المتدينين المتشددين (الحريديم) الأقرب للحركة الصهيونية.

ويرأس سموتريتش الكتلة البرلمانية في “الكنيست” الأشد تطرفا، وهو مؤسس حركة “رغافيم” المسماة “جمعية” التي تدعو إلى طرد الفلسطينيين من وطنهم التاريخي، وتلعب دوراً في أروقة الحكم منذ سنوات طويلة بهدف الوصول إلى أهدافها المتطرفة.

وتُعد بريطانيا رابع تجمّع في العالم لأبناء الديانة اليهودية، بعد دولة الاحتلال والولايات المتحدة وفرنسا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...