السبت 04/مايو/2024

حاكم دبي يستقبل رئيس كيان الاحتلال

حاكم دبي يستقبل رئيس كيان الاحتلال

استقبل محمد بن زايد -حاكم إمارة دبي- اليوم الاثنين، رئيس الكيان الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، في جناح دولة الإمارات بمقر “إكسبو دبي 2020″، والذي يزور الإمارات منذ أمس الأحد.

ووفق وسائل إعلام إماراتية؛ فقد تناول الطرفان العلاقات التجارية والاقتصادية والاستثمارية، إضافة لمجالات رفع التعاون العلمي والتكنولوجي.

وأكد بن راشد أن مشاركة “إسرائيل” في معرض إكسبو 2020 دبي، إلى جانب أكثر من 190 دولة، تفتح مجالات عدة للتعاون، حيث يسعى الحدث العالمي لرسم الطريق لمستقبل أفضل قائم على التعايش السلمي بين الشعوب لإعادة توجيه الإمكانات والقدرات لكل ما يخدم البشرية، على حد قوله.

وحضر اللقاء الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا لإكسبو 2020 دبي، والشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش.

وفي 12 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، زار رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينيت، الإمارات، في أول زيارة لرئيس حكومة إسرائيلي منذ التوقيع تطبيع العلاقات الرسمية بين الجانبين بوساطة أميركية في أيلول/ سبتمبر 2020.

وبعد عام ونصف من توقيع “اتفاق أبراهام” في حديقة البيت الأبيض، تصاعد حجم التجارة الثنائية والتعاون الأمني والعسكري والاستخباراتي تصاعدا كبيرا بين الاحتلال والإمارات، وقام وزراء إسرائيليون بعدة زيارات رسمية إلى الخليج من بوابة الإمارات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات