الأحد 05/مايو/2024

حماس تقدر الموقف العروبي للاعب محمد العوضي.. ينسجم مع ضمير الأمة

حماس تقدر الموقف العروبي للاعب محمد العوضي.. ينسجم مع ضمير الأمة

عبرت حركة حماس عن تقديرها العالي لموقف اللاعب الكويتي الناشئ محمد العوضي، بعد رفضه مواجهة لاعب صهيوني في بطولة للتنس أقيمت في دولة الإمارات.

وقال حازم قاسم، الناطق باسم حركة “حماس” في تصريحٍ صحفيٍّ: “هذا الموقف العروبي الأصيل من اللاعب محمد العوضي ينسجم مع ضمير الأمة، ويسجل في قوائم الشرف والاعتزاز”.

وأضاف: “يعكس موقف اللاعب الكويتي الموقف القومي النبيل للكويت أميراً وحكومة وشعبا، برفضها لكل أشكال التطبيع مع الاحتلال الصهيوني، ووقوفها الدائم إلى جانب شعبنا، ودعمها المتواصل لحقه في النضال لاسترداد أرضه ومقدساته”.

وأشار إلى أن المواقف الرسمية والشعبية من الكويت الشقيقة الرافضة للتطبيع، تؤكد في كل مرة أصالة الأمة وعراقتها، وفشل كل الأوهام في إزاحة القضية الفلسطينية من عمق ضميرها.

وانسحب لاعب المنتخب الكويتي للتنس محمد العوضي من مواجهة لاعب إسرائيلي، في الدور نصف النهائي من البطولة الدولية للمحترفين تحت سن 14 عاما، المقامة في مدينة ‫دبي، وقرر العوضي الانسحاب فور علمه بمواجهة لاعب إسرائيلي.

واحتفّت منصات كويتية ونشطاء بصور توثق انتشار لوحات شكر في شوارع الكويت للاعب الكويتي الناشئ محمد العوضي؛ تقديرًا له بعد انسحابه من مواجهة اللاعب الإسرائيلي.

وتضمنت اللوحات عبارة “شكرا يا بطل” وصورة اللاعب العوضي إضافة للتعريف باسمه، الأمر الذي لاقى إشادة واسعة عبر المنصات العربية.

وجدد ناشطون فخرهم باللاعب العوضي ودولة الكويت على هذه اللفتة الرائعة، مؤكدين أنها تغرس بذلك معاني الرجولة والحفاظ على الثوابت في نفوس أبنائها.

وعدّ آخرون أن اللاعب الصغير يستحق كل التقدير والإشادة؛ فهو يمثل مستقبل الأمة وبوصلتها، وما ناله اليوم أفضل ألف مرة مما يكسبه المطبعون والمتهافتون إلى تحسين العلاقات مع “إسرائيل”، على حد قولهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...