الجمعة 03/مايو/2024

3 إصابات وتنفيذ عشرات عمليات الإنقاذ بغزة خلال المنخفض الجوي

3 إصابات وتنفيذ عشرات عمليات الإنقاذ بغزة خلال المنخفض الجوي

أصيب ثلاثة فلسطينيين بالاختناق في قطاع غزة، وتضررت منازل؛ بسبب المنخفض الجوي الذي يضرب الأراضي الفلسطينية.

وقال المتحدث باسم المديرية العامة للدفاع المدني الفلسطيني في غزة، محمود بصل، إن “طواقم الدفاع المدني والبلديات والمؤسسات كافة أعلنت حالة الاستنفار والتأهب، للتعامل مع أي طارئ بسبب المنخفض، ووزعت أرقاما مجانية للاتصال بها”.

وبين أنه سُجلت ثلاث إصابات بالاختناق، وتعاملت الأجهزة المعنية مع 79 مهمة إنقاذ خلال المنخفض الجوي، موزعة بين حرائق، واختناق، وتطاير ألواح معدنية، وجولات تفقدية، وشفط مياه متجمعة، وسحب مركبات، ومعاينة منازل متضررة.

وناشد “بصل” مواطني القطاع بـ”ضرورة الالتزام بتعليمات الدفاع المدني، حفاظاً على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم”.

وكان المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة إياد البزم، أعلن مع بدء المنخفض الجوي أن أجهزة الوزارة كافة عززت من انتشارها في محافظات القطاع، بمقدمتها جهازا الدفاع المدني والشرطة؛ حفاظاً على سلامة المواطنين وممتلكاتهم، ولتقديم العون لهم، ورفع الجهوزية لمساندة الأجهزة المختصة.

ودعا البزم المواطنين إلى اتخاذ التدابير اللازمة، والتواصل على الأرقام المجانية للشرطة والدفاع المدني والعمليات المركزية؛ عند وقوع أي طارئ أو الاحتياج للمساعدة.

وتأثر قطاع غزة أمس وصباح اليوم، بالمنخفضين الجويين القطبيين اللذين تعرضت لهما منطقة بلاد الشام ومصر، ما أدى إلى حدوث سيول شمال ووسط القطاع، بسبب الأمطار الرعدية الغزيرة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...