عاجل

السبت 18/مايو/2024

الحاج: عدم الإفراج عن المعتقلين السياسيين جريمة مضاعفة

الحاج: عدم الإفراج عن المعتقلين السياسيين جريمة مضاعفة

قال القيادي في حركة “حماس” خالد الحاج، إن عدم الإفراج عن المعتقلين السياسيين في ظل هذه الظروف الجوية الباردة ظلم كبير وجريمة مضاعفة، يُعاقب عليها قانون الأرض وقانون السماء.

وتساءل “الحاج”، في تصريح صحفي: “كيف قبلت السلطة على نفسها تعطيل المؤسسات الحكومية وتعطيل موظفيها حماية لهم من الأحوال الجوية وهم يملكون كل وسائل الراحة في مكاتبهم ومنازلهم، وأبقت على المعتقلين السياسيين في ظروف المرض وضعف العلاج وبرد الشتاء والزناين وقلة الأغطية والحرمان؟”.

 وأضاف: “لماذا لا يتم الإفراج عن المعتقلين السياسيين استثناء كما يتم الإفراج في كل العالم عن المعتقلين في ظروف طارئة تمر بها هذه الدول؟”.

ودعا المؤسسات الحقوقية في فلسطين للوقوف على أوضاع المعتقلين السياسيين عن قرب،  ومتابعة أوضاعهم حتى لا يكونوا شهداء زور.

وتتعرض فلسطين لمنخفض جوي أدى لتساقط الثلوج في عدة مناطق ومن بينها القدس المحتلة، وسط أجواء شديدة البرودة.

وتواصل أجهزة السلطة اعتقالاتها وانتهاكاتها بحق المواطنين والنشطاء بالضفة الغربية على خلفية سياسية.

ووثقت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين ارتكاب أجهزة السلطة في الضفة أكثر من 2578 انتهاكاً خلال عام 2021 الذي وصفته بالعام الأسود في قمع الحريات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...