الأحد 19/مايو/2024

فصائل تدين انتهاكات السلطة بحق رموز المقاومة الشعبية

فصائل تدين انتهاكات السلطة بحق رموز المقاومة الشعبية

أدانت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، اليوم الجمعة، بأشد العبارات “الجريمة الجديدة التي ارتكبتها أجهزة أمن السلطة بحق ثلة من رموز المقاومة الشعبيّة في بلدة بيتا بنابلس فجر اليوم، حيث اعتقلت مجموعة من البلدة بعد الاعتداء عليهم بهمجية”.

ورأت الشعبيّة، في بيانٍ لها وصل “المركز الفلسطيني للإعلام“، أنّ “هذه الأفعال الممنهجة التي تمارسها أجهزة أمن السلطة بحق المناضلين من أبناء شعبنا تأتي في ظل اشتداد الهجمة الصهيونيّة على كامل الأرض الفلسطينيّة المحتلة”، داعيةً إلى “ضرورة وقف كل هذه الملاحقات والاعتقالات فورًا”.

وجددت الجبهة دعوتها إلى مُحاسبة كل من أصدر أوامر ارتكاب مثل هذه الاعتداءات على أهلنا في بلدة بيتا، بما يضمن عدم تكرارها، واحترام سيادة القانون وعدم التعدي على أبناء شعبنا وترويع أطفالهم.

واعتقلت قوات أمن السلطة في نابلس ثلاثة مواطنين، أحدهم محرر والد أسير، بعد اقتحام منازل عائلاتهم فجر الجمعة في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وقالت مصادر محلية: إن قوة كبيرة من العناصر الأمنية تزيد على 100 عنصر داهمت منازل المواطنين في بلدة بيتا، ونفذت الاعتقال وسط اعتداء وحشي عليهم.

وأكدت المصادر أن الاعتقال استهدف ناشطين في المقاومة الشعبية المنخرطة في الحراك المناهض لمحاولة المستوطنين الاستيلاء على جبل صبيح.

وذكرت المصادر أن المعتقلين هم الشيخ المحرر عبد الرؤوف الجاغوب، وهو والد أسير، وبلال حمايل، ومعتصم دويكات.

بدورها، استنكرت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني اعتقالات أجهزة أمن السلطة الفلسطينية، وعدتها جريمة نكراء وتلبية لطلبات الاحتلال.

وقالت الجبهة في بيان لها: “تستمر أجهزة أمن السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية بمواصلة حملات الاعتقال السياسي واعتقال رجال المقاومة والانتفاضة والناشطين والأسرى المحررين،  حيث أقدمت على هذه الاعتقالات بسلوك معادٍ لخيارات وإرادة شعبنا ومقاومته للاحتلال وعدوانه المستمر وهجمات المستوطنين”.

وبينت أن “إقدامها على اعتقال رجال المقاومة والناشطين والأسرى البواسل، يعد جريمة نكراء وطعنة لنضالات شعبنا، حيث يأتي هذا السلوك اللاوطني المجرم، ليؤكد ارتباطها بالعدو وخدمة لأهدافه في ملاحقة واعتقال المناضلين من أبناء شعبنا، ويكذب ادعاءات قيادات السلطة التي لم تغادر مواقع الاستسلام للعدو ومخططاته، ولا زالت تراهن على مسارات سياسية جديدة لعودة المفاوضات العبثية”.

ودعت “كل الفصائل والقوى والهيئات والفعاليات الوطنية والقومية وكل أبناء شعبنا وأمتنا بالتحرك السريع لفضح وتعرية دور هذه الأجهزة الأمنية العميلة للاحتلال وقياداتها، والقيام بواجباتهامن أجل وقف هذه الجرائم وممارسة كل ما يلزم لإطلاق سراح المعتقلين من شباب المقاومة والشرفاء والأسرى، ورفض هذه الجرائم التي تنتهجها أجهزة أمن السلطة وإدانته وطنياً وقوميا”.

كما استهجنت لجنة التنسيق الفصائلي في بلدة بيتا جنوب نابلس، اليوم الجمعة، اعتداءات أجهزة أمن السلطة على البلدة وتنفيذ اعتقالات ومداهمات في أنحائها.

وقالت اللجنة في بيان صحفي: “في الوقت الذي تُفلت حكومة الاحتلال يد المستوطنين لتنفيذ جرائمهم بحق أبناء شعبنا الصامد، وفي الوقت الذي ينفذ جيش الاحتلال كل جرائمه بحق أبناء شعبنا الفلسطيني، من قتل واعتقال وتدمير ونهب للأرض وسرقة لكل ما هو فلسطيني، نتفاجأ بسلوك مثير للشك في بيتا، من حملة اعتقالات ومداهمات تقوم بها أجهزة السلطة بحق بيتا وشبابها.

وأضافت أن “سلوك أجهزة أمن السلطة الأخير يهدد النسيج الوطني والاجتماعي، ويؤدي حتما إلى قتل الروح الوطنية في بيتا أيقونة المقاومة الشعبية، ونموذج الدفاع عن الأرض؛ حيث حققت بيتا انتصارا بهزيمة المستوطنين ودولة الاحتلال، وانسحابهم تحت ضغط الصمود الأسطوري الذي حققه شباب بيتا، بوحدتهم وتلاحمهم ضد عصابات التلال ودولة الاحتلال”.

ودعت اللجنة رئيس السلطة محمود عباس، وأعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، إلى التحرك فورا لكف أيدي أمن السلطة عن بيتا وشبابها، والعمل على إنهاء ظاهرة الاعتقال السياسي، لما لها من مخاطر على النسيج الوطني والاجتماعي، وقتل للروح الوطنية، في الوقت الذي نحتاج به إلى الوحدة والتوحد لمواجهة مخططات الاحتلال، والوقوف بجانب نموذج بيتا ودعمه وتبنيه والدفاع عنه.

كما استهجنت الناشطة سمر حمد، اليوم الجمعة، اعتقال أجهزة السلطة الأمنية عددا من النشطاء الثائرين في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وقالت حمد في تصريح صحفي: “هل بقيت هناك حيرة؟ بلال حمايل أحد حراس الجبل في بيتا يعتقل من الأجهزة الأمنية هو وعدد من نشطاء بيتا، والاحتلال على بعد مرمى يطلق الرصاص ويصيب”.

وأضافت: “لم يعد هناك حيرة والعاقل اليوم يفهم الطبيعة الوظيفية لهذه الأجهزة وهدف وجودها، نحن أمام فئة أفعالها أقل ما يقال عنها أنها غير وطنية”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات