الأربعاء 15/مايو/2024

أمن السلطة يعتقل 3 ناشطين مناهضين للاستيطان في بلدة بيتا بنابلس

أمن السلطة يعتقل 3 ناشطين مناهضين للاستيطان في بلدة بيتا بنابلس

اعتقلت قوات أمن السلطة في نابلس ثلاثة مواطنين، أحدهم محرر والد أسير، بعد اقتحام منازل عائلاتهم فجر الجمعة في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وقالت مصادر محلية: إن قوة كبيرة من العناصر الأمنية تزيد عن 100 عنصر داهمت منازل المواطنين في بلدة بيتا، ونفذت الاعتقال وسط اعتداء وحشي عليهم.

وأكدت المصادر أن الاعتقال استهدف ناشطين في المقاومة الشعبية المنخرطة في الحراك المناهض لمحاولة المستوطنين الاستيلاء على جبل صبيح.

وذكرت المصادر أن المعتقلين، هم الشيخ المحرر عبد الرؤوف الجاغوب، وهو والد أسير، وبلال حمايل، ومعتصم دويكات.

وقالت عائلة الشاب بلال جهاد حمايل إن عناصر جهاز الوقائي اقتحموا منزلهم عند الواحدة ليلًا، وسحلوه على الأرض، ورفضوا أن يرتدي ملابسه في البرد القارس، ولم يسمحوا له بارتداء حذائه.

وأوضحت أنهم اعتدوا على والده، ورشوا غاز الفلفل في وجه شقيقه، وضربوا شقيقه الآخر لرفضهم الاعتقال.

من جهته، قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي المحرر خضر عدنان: إن أجهزة أمن السلطة الفلسطينية اعتقلت القيادي المحرر الشيخ عبد الرؤوف الجاغوب وعددًا من الشبان في بلدة بيتا بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأضاف أن اعتقال السلطة للجاغوب وشباب بيتا البطلة ضربة لمقاومة الاحتلال على جبل صبيح.

وأكد أن “السلطة ممعنة في الاعتقال السياسي للمجاهدين وأبناء شعبنا في نابلس والضفة الغربية المحتلة، وجل من اعتقلتهم مؤخرًا اعتقلهم الاحتلال بعدها مباشرة”.

وأشار القيادي في الجهاد إلى أن “السلطة تكرم الجاغوب المحرر ووالد الأسير حمزة بسجون الاحتلال بالاعتقال بسجونها”.

ووثق تقرير أصدرته مؤخراً “لجنة أهالي المعتقلين السياسيين” في الضفة الغربية، ارتكاب أجهزة السلطة الفلسطينية لأكثر من ألفين و578 انتهاكاً بحق المواطنين في 2021، واصفاً العام المنصرم بأنه “عام أسود بقمع الحريات”.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

وفد حركة حماس يختتم برنامج زيارات في تونس

وفد حركة حماس يختتم برنامج زيارات في تونس

تونس - المركز الفلسطيني للإعلام اختتم وفد حركة حماس أمس الثلاثاء برنامج زيارات إلى تونس، التقى فيها بعدد من المكونات السياسية والوطنية التونسية...