الأحد 05/مايو/2024

المحامين العرب: ما يرتكبه الاحتلال بحق الأسرى جريمة حرب

المحامين العرب: ما يرتكبه الاحتلال بحق الأسرى جريمة حرب

قال الأمين العام لاتحاد المحامين العرب النقيب المكاوي بنعيسى، إن ما يمارسه الاحتلال بحق المرضى من الأسرى يتنافى مع اتفاقية جنيف ويعد جريمة حرب، وجريمة ضد الإنسانية لن ينساها التاريخ ولن تسقط بالتقادم.

وطالب في بيان له اليوم الخميس، المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان بالضغط على الاحتلال للإفراج الفوري عن الأسير المريض ناصر أبو حميد، الذي تدهورت حالته الصحية، ودخل في غيبوبة لليوم التاسع تواليا.

وقال “بنعيسى”، إن الاحتلال مستمر في ارتكاب جرائمه ضد الأسرى الفلسطينيين ويتعمد الإضرار بصحة المرضى منهم بعدم تقديم الرعاية الطبية لهم، ما يتنافى مع أبسط قواعد القانون الدولي الإنساني.

 وأشار إلى أن الأسير أبو حميد الذي يعاني من سرطان الرئة، أفنى سني عمره في سجون الاحتلال، عادًّا ذلك اعتداء على أبسط القيم الإنسانية.

وناشد الأمين العام لاتحاد المحامين العرب، المجتمع الدولي بالخروج عن صمته المعيب وتحمل مسؤولياته بإلزام “إسرائيل” بالانصياع للقانون الدولي، والإفراج عن الأسرى، وفي مقدمتهم الأسير “أبو حميد”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...