الأحد 05/مايو/2024

الناشط سويطي: السلطة فاقدة للشرعية.. وقرار محكمتها بسجني مُسيس

الناشط سويطي: السلطة فاقدة للشرعية.. وقرار محكمتها بسجني مُسيس

اعتبر الناشط الفلسطيني فايز سويطي، أن قرار المحكمة الفلسطينية، بسجنه، على خلفية تُهم القذف والتشهير، “مُسيّس”. 

والاثنين، أصدرت محكمة “صلح” دورا بالخليل (جنوب الضفة الغربية المحتلة) التابعة للسلطة الفلسطينية، قرارًا بالسجن الفعلي للناشط سويطي، لثلاثة أشهر.

وقال سويطي لـ”قدس برس”: “إن خلفيات المحاكمة تدور عن منشور كتبته على فيسبوك، قبل 4 سنوات، طالبت فيه وزير الحكم المحلي السابق حسين الأعرج بتحمل مسؤولياته بوقف هدر المال العام وخاصة في البلديات”.

وأضاف، “رفعوا ضدي سبع قضايا قذف وتشهير وقدح مقامات، سقطت ثلاث وما زالت ثلاث قضايا مستمرة، واليوم صدر حُكم إدانة في إحداها”.

وأشار إلى أن اللافت بالمحاكمة، “أن القضاء أضاف تهمة أخرى لم يحدد طبيعتها بل اكتفى برقمها القانوني وذلك إمعانًا في تسييس القضاء وإدانتي بأي طريقة”.

وعدَّ سويطي – الناشط في “حراك طفح الكيل” – أن الحكم الصادر بحقي “مُسيسا”، مؤكدًا في الوقت ذاته، أنه لا يعترف به ولا حتى بالسلطة، التي قال إنها “فاقدة للشرعية منذ 13 عامًا”.

وبيّن أنه تعرض لـ 12 اعتقالا واستدعاء من أجهزة أمن السلطة، عدا عن إغلاق عشر صفحات تعود له على “فيس بوك”.

وقال سويطي: “يبدو أن السلطة لم تتعظ من ملاحقة الشرفاء”.

وشدد بالقول: “لن نسكت حتى وقف الاعتقالات وإلغاء المحاكم السياسية وجلب العدالة لـ  لنزار بنات، الذي قتل على أيدي أجهزة أمن السلطة”.

يُشار إلى أن السلطة الفلسطينية، تعتقل في سجونها عشرات الفلسطينيين “سياسيًّا” وفق مؤسسات حقوقية، ولكنها عادة ما تنفي ذلك.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...