السبت 27/أبريل/2024

الاحتلال الإسرائيلي يسجل قفزة كبيرة بإصابات كورونا

الاحتلال الإسرائيلي يسجل قفزة كبيرة بإصابات كورونا

أعلنت وزارة صحة الاحتلال، الثلاثاء، تسجيل رقم قياسي في عدد الإصابات بـ “كورونا”، بعد تشخيص عشرة آلاف و644 إصابة جديدة بالفايروس، بزيادة نحو 4 آلاف إصابة عن يوم أمس، حيث سُجّل نحو 6 آلاف إصابة.

وبحسب الموجز اليومي الصادر عن صحة الاحتلال، فإن العدد التراكمي للإصابات منذ بدء الجائحة، ارتفع إلى مليون و408 آلاف و869 إصابة، فيما ارتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى ثمانية آلاف و247 وفاة، بعد وفاة ثلاثة مرضى.

وأوضح الموجز، أن الحالات النشطة ارتفعت إلى 45 ألفاً و580 حالة، منها 117 حالة خطيرة، و38 حالة موصولة بأجهزة التنفس الاصطناعي، وبلغت نسبة الفحوص الإيجابية 5.51 في المائة.

من جانبه، حذر منسق مكافحة “كورونا” لدى الاحتلال، سلمان زرقا، من أن الدولة العبرية، توجد على عتبة موجة خامسة لتفشي “كورونا” وأن عدد الإصابات بالفايروس قد يصل في غضون مدة زمنية قصيرة الى أرقام لم يسبق لها مثيل لأننا لم نصل إلى الذروة بعد.

وفي السياق ذاته، ذكرت إذاعة “كان” العبرية الرسمية، أن “إسرائيل” تستعد لإمكانية أن يصل العدد اليومي لمرضى “كورونا” الجدد الأسبوع المقبل إلى نحو 30 ألفًا، والأسبوع الذي يليه، أكثر من 60 ألفًا.

ووفقًا للإذاعة، فقد رجّح مسؤول كبير في وزارة الصحة الإسرائيلية، أن يصل عدد المرضى الجدد إلى 90 ألفًا يوميًّا في ذروة الموجة، بسبب تفشي متحور “أوميكرون”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات