الجمعة 26/أبريل/2024

نادي الأسير: 547 أسيرًا فلسطينيًّا يقضون أحكامًا بالسجن المؤبد

نادي الأسير: 547 أسيرًا فلسطينيًّا يقضون أحكامًا بالسجن المؤبد

ارتفع عدد الأسرى الفلسطينيين المحكومين بالسّجن المؤبد في سجون الاحتلال الإسرائيلي، إلى 547 أسيرًا، وفق نادي الأسير الفلسطيني.

وقال النادي، في بيان تلقته اليوم الخميس (30-12)، إن محكمة الاحتلال في “عوفر” أصدرت أمس الأربعاء حُكمًا بالسّجن المؤبد بالإضافة إلى 15 سنة، وتعويض بقيمة مليون شيكل ونصف (480 ألف دولار)، بحقّ الأسير يوسف سعيد زهور (24 عامًا) من بلدة بيت كاحل غرب الخليل (جنوب الضفة الغربية).

وأضاف أن “زهور” هو ثالث أسير يصدر بحقّه حُكم بالسجن المؤبد خلال كانون أول/ديسمبر 2021، إضافة إلى الأسيرين قاسم عصافرة ونصير عصافرة، المعتقلين منذ آب/أغسطس 2019 على خلفية مقاومتهما الاحتلال.

ولفت النادي إلى أن “الأسير عبدالله البرغوثي يواجه أعلى حكم من بين الأسرى الذين يقضون أحكاماً بالسّجن مدى الحياة، بـ67 مؤبداً”.

وتعتقل سلطات الاحتلال في سجونها نحو أربعة آلاف و650 أسيرًا، منهم 41 أسيرة، و225 طفلاً، و550 معتقلًا إداريًّا، وفق مؤسسات مختصة بشؤون الأسرى الفلسطينيين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة بن غفير بحادث سير

إصابة بن غفير بحادث سير

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، اليوم الجمعة، إثر تعرضه لحادث سير....