الثلاثاء 21/مايو/2024

حماس: ندعم دور الجزائر في احتضان القضية الفلسطينية ومقاومة التطبيع

حماس: ندعم دور الجزائر في احتضان القضية الفلسطينية ومقاومة التطبيع

أكدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” دعمها “الكامل” للدور الجزائري “في احتضان القضية الفلسطينية وإسنادها” ورفض التطبيع مع الاحتلال.

جاء ذلك خلال زيارة لوفد من الحركة، اختتمت أمس الأربعاء، وضم الوفد: رئيس الدائرة السياسية بالخارج وعضو مكتب العلاقات العربية والإسلامية، سامي أبو زهري، وممثل الحركة بالجزائر محمد عثمان.

ووفق الموقع الرسمي لـ”حماس”؛ فقد زار الوفد المجلس الشعبي الوطني، والمجلس الوطني لحقوق الإنسان، وجبهة التحرير الوطني، والتجمع الوطني الديمقراطي، وحزب جبهة المستقبل، وحركة حمس، وحركة البناء، كما زار جمعية علماء المسلمين، والتقى مع العديد من المسؤولين.

وعبر وفد “حماس” خلال اللقاءات، عن ترحيب الحركة بدعوة الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون لعقد لقاء فلسطيني في الجزائر، مؤكدا حرصها على “انعقاد اللقاء، وبذل كل جهد لنجاحه”.

وشرح الوفد التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، خاصة ما يتعلق بظروف الاعتداء على الأسيرات، والتضييق على الأسرى، والاعتداءات المتكررة في القدس والمسجد الأقصى، والظروف المعيشية القاسية في قطاع غزة.

وتضمنت اللقاءات تقديم التهنئة بفوز الجزائر ببطولة كأس العرب، والتعبير عن تقدير الشعب الفلسطيني لموقف المنتخب الجزائري الذي أهدى الفوز للشعب الفلسطيني.

وكانت قناة الجزائر الدولية الحكومية قد أعلنت في 6 كانون الأول/ديسمبر الجاري، أن الرئيس الجزائري ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، اتفقا على استضافة الجزائر “ندوة جامعة للفصائل الفلسطينية قريباً”.

وتستعد الجزائر لاحتضان قمة جامعة الدول العربية في آذار/مارس 2022، وهي تسعى “لوضع القضية الفلسطينية في صُلب أولويات هذا الحدث المهم”، وفق رئيسها تبون.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات