الأربعاء 08/مايو/2024

إصابة مستوطن بالحجارة في الشيخ جراح ومواجهات جنوب نابلس

إصابة مستوطن بالحجارة في الشيخ جراح ومواجهات جنوب نابلس

أصيب مستوطن بجراح في رأسه جراء رشقه بالحجارة، مساء اليوم الأربعاء، بالتزامن مع إطلاق مستوطنين النار صوب الأهالي في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

وقالت مصادر إعلامية عبرية: إنَّ شبانا فلسطينيين رشقوا بالحجارة والزجاجات الحارقة مجموعة من المستوطنين، في حين انتشرت قوات الاحتلال بكثافة في الشيخ جراح؛ لتأمين المستوطنين الذين كانوا يعربدون في شوارع الحي.

وأطلق مستوطنون، مساء اليوم الأربعاء، النار صوب منازل المقدسيين في حي الشيخ جراح شرق القدس المحتلة، واعتقلت قوات الاحتلال طفلاً.

ووفق شهود؛ أطلق مستوطنون أطلقوا النار صوب منازل المقدسيين في حي الشيخ جراح شرق القدس المحتلة؛ رغم انتشار قوات الاحتلال على المدخل الغربي للحي.

واعتقلت قوات الاحتلال الطفل أنس جعبري (13 عاما) من حي الشيخ جراح.

إلى ذلك اندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال، مساء الأربعاء، بالقرب من بلديتي اللبن الشرقية وبيتا (جنوب نابلس).

وأفادت مصادر محلية لـ”قدس برس”، أن “المواجهات اندلعت بعد تصدي شبان فلسطينيين، لاستفزازات المستوطنين، عند مدخل قرية اللبن الشرقية”.

وقال رئيس مجلس قرية اللبن الشرقية، يعقوب عويس: إن “عشرات المستوطنين اقتحموا مدخل القرية الرئيس، وشرعوا في استفزاز المواطنين، تحت حماية قوات الاحتلال”.

وأوضح لـ”قدس برس” “أن شبان القرية ورجالها على جاهزية تامة للتصدي لهم إذا ما حاولوا التعدي أو الدخول إلى القرية”.

ووقعت مواجهات أخرى، قرب بلدة بيتا (جنوب نابلس)، خلال تنفيذ فعاليات الإرباك الليلي، على أطراف جبل صبيح، بالقرب من بؤرة “أفيتار” الاستيطانية.

وذكر شهود عيان لـ”قدس برس”، أن “الشبان أشعلوا العشرات من الإطارات المطاطية؛ رفضا لمساندة جنود الاحتلال المستوطنين”.

وشهد الأسبوعان الماضيان تنامي اعتداءات المستوطنين على أهالي القرى الفلسطينية في الضفة، بإسناد من قوات الاحتلال الإسرائيلي، وفقا لتقارير مؤسسات حقوقية فلسطينية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات