الخميس 30/مايو/2024

قطر تدين بـأشد العبارات اعتداءات الاحتلال على بلدات فلسطينية

قطر تدين بـأشد العبارات اعتداءات الاحتلال على بلدات فلسطينية

أدانت دولة قطر “بأشد العبارات” الاعتداءات الوحشية لقوات الاحتلال الإسرائيلي، ومليشيات المستوطنين، على المدنيين الفلسطينيين العُزّل، في بلدات وقرى شمال غرب نابلس، “لا سيما في برقة”.

وعدّت وزارة الخارجية القطرية، في بيان تلقته “قدس برس”، اليوم الاثنين، الاعتداءات الإسرائيلية “امتداداً لجرائم الاحتلال المروّعة والشنيعة بحق الشعب الفلسطيني الشقيق، وانتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان والمواثيق الدولية”.

وشددت على “ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل عاجل؛ لوقف الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة بحق الشعب الفلسطيني”.

وجددت “الخارجية” موقف دولة قطر “الثابت من عدالة القضية الفلسطينية، والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، بما في ذلك إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف”.

وشهدت الأيام القليلة الماضية، تصعيداً في اعتداءات المستوطنين على عدد من القرى الفلسطينية بمحافظة نابلس.

وأمس الأول -السبت- أصيب عشرات الفلسطينيين بجروح وصفت حالة أحدهم بالخطرة، إضافة إلى عشرات الإصابات بحالات اختناق؛ إثر تجدد المواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، والتصدي للمستوطنين في مدخل قرية “بُرقة” شمال غرب مدينة نابلس.

وأفاد مدير مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس، أحمد جبريل، بأن “طواقم الإسعاف تعاملت مع 247 إصابة خلال المواجهات في بُرقة، ما بين إصابات بالرصاص الحي، والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع”.

وكانت سلطات الاحتلال قد أخلت مستوطنة “حومش” المقامة على أراضي بلدتي “بُرقة” وسيلة الظهر عام 2005، لكن المستوطنين لم يتوقفوا عن التردد إليها تحت ذريعة إقامة “مدرسة دينية”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات