الجمعة 03/مايو/2024

3 أسيرات فلسطينيات يبدأن إضراباً مفتوحاً عن الطعام

3 أسيرات فلسطينيات يبدأن إضراباً مفتوحاً عن الطعام

أعلن مكتب إعلام الأسرى الفلسطينيين، أن ثلاث أسيرات فلسطينيات معزولات في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بدأن اليوم الأربعاء (22-12)، إضرابًا مفتوحًا عن الطعام، مؤكدًا أن باقي الأسيرات سيلحقن بهن على مراحل.

والأسيرات الثلاثة هن: منى قعدان، ومرح باكير، وشروق دويات.

وقال المكتب في بيان له اليوم، إن إدارة سجون الاحتلال تواصل عزل الأسيرتين باكير ودويات في زنازين سجن “الدامون” الإسرائيلي، موضحًا أن إدارة سجون الاحتلال حولت قسم الأسيرات في سجن الدامون إلى قسم للعزل، ومنعت الأسيرات من الخروج إلى الساحة.

ونقل المكتب عن الأسيرات الفلسطينيات القابعات في سجون الاحتلال مطالبتهن بـ”تشكيل لجنة تحقيق دولية مختصة للوقوف على جريمة التنكيل بهن والاعتداء عليهن من إدارة ومصلحة سجون الاحتلال”.

وفي السياق ذاته؛ يواصل الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، خطواتهم الاحتجاجية، “رفضًا للهجمة الممنهجة التي تشنها إدارة السّجون بحقّ الأسيرات والأسرى في سجن نفحة، وتحديدًا في قسم (12)”.
 
وقال نادي الأسير، في بيان له، إن “الخطوات تتمثل بإغلاق الأقسام كافة، وإرجاع وجبات الطعام”، منبهاً إلى أنه “في حال واصلت إدارة السّجون تصعيدها؛ فإن مستوى المواجهة سيكون مفتوحاً، ويتجه نحو كل الخيارات، وذلك بعد أن تنصلت من إعلانها إنهاء عزل الأسيرات، ورفع العقوبات عنهن”.
 
ومن الجدير ذكره، أنّ إدارة سجون الاحتلال نفّذت “عمليات قمع متتالية بحقّ الأسيرات على مدار أيام، رافقها عمليات تنكيل ممنهجة واعتداءات غير مسبوقة، وعزل ثلاثة منهن، وفرض مجموعة من العقوبات بحقّهن”، وفق نادي الأسير.
 
واعتدت إدارة سجن الدامون الإسرائيلي (شمال الداخل المحتل) الأحد الفائت، على الأسيرات بالضرب، ومنعتهن من الاستحمام لثلاثة أيام، بعد قطع الكهرباء عنهن، ونزعت حجاب بعضهن، وسحلتهن من رقباتهن، ونقلهن من الغرف نقلا تعسفيا، وفق مصادر من داخل سجون الاحتلال، ومؤسسات مختصة بشؤون الأسرى.

يُذكر أن عدد الأسرى في سجون الاحتلال بلغ حتى نهاية نوفمبر/تشرين الثاني نحو (4550) أسيراً من بينهم (32) أسيرة، و(170) قاصراً، ونحو (500) معتقل إداري.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...