الأحد 05/مايو/2024

الاحتلال يقمع الأسيرات في الدامون وينزع الحجاب عن عدد منهن

الاحتلال يقمع الأسيرات في الدامون وينزع الحجاب عن عدد منهن

أفادت مصادر مطلعة على أوضاع الأسيرات أن قوات القمع في سجن الدامون اعتدت على الأسيرات بالضرب والسحل.

وأوضحت أن إحدى الأسيرات أغمي عليها من الضرب الوحشي، كما نزع جنود الاحتلال الحجاب عن عدد من الأسيرات أثناء اعتداء قوات القمع عليهنّ وسحلهنّ من رقابهنّ.

وذكرت المصادر أن إدارة السجون عزلت الأسيرة القيادية منى قعدان، في وقت تمنع الأسيرات من الاستحمام منذ ثلاثة أيام، وفق حرية نيوز.

 

وفي تطورٍ لاحقٍ، أكد مكتب إعلام الأسرى أن الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس أعلنت غلق باب الحوار مع إدارة سجون الاحتلال بعد الاعتداء السافر على الأسيرات في سجن الدامون.

وسبق أن ذكر مكتب إعلام الأسرى، بأن حالة من التوتر لا تزال قائمة في سجون الاحتلال على خلفية الهجمة التي تشنها إدارة السجون على الأسيرات.

وأشار إلى أن إدارة سجون الاحتلال تواصل عزل ممثلة الأسيرات مرح باكير والأسيرة شروق دويات منذ عدة أيام؛ في إطار سلسلة إجراءات تضييقية على الأسيرات.

وكانت الحركة الأسيرة والهيئة القيادية العليا لأسرى حماس دعت للنفير العام داخل سجون الاحتلال؛ للتصدي للهجمة الممنهجة على الأسيرات.

وحمّلت الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس إدارة سجون الاحتلال مسؤولية ما يجرى بحق الأسيرات والأسرى، مؤكدة أنها تخلي المسؤولية كاملة عن أي عمل ممكن أن يحدث داخل السجون.

وشددت على أنه لا يمكن السكوت على أي اعتداء على الأسيرات، ولا يمكن أن نسمح لإدارة سجون الاحتلال بالاستفراد بهن.

وفي تصريح سابق، أكد زاهر جبارين -مسؤول مكتب الشهداء والأسرى والجرحى في حركة حماس- أن قيادة الحركة تتابع باهتمام بالغ أوضاع الأسيرات داخل سجون الاحتلال ومحاولة إدارة السجون الاستفراد بهن والاعتداء عليهن.

وقال جبارين: “إن المساس بالأسيرات سيكون له تبعات وارتدادات، وإننا نسعى وبشكل حثيث ومتواصل، ونعمل على منع الاحتلال من الاستفراد بالأسرى والأسيرات داخل السجون”.

وتصاعدت حالة الغضب والاحتضان بين الأسرى بعد الاعتداء بالضرب من جنود وحدة “الناحشون” على الأسيرة القاصر التي اعتقلت قبل أيام على خلفية عملية طعن في حي الشيخ.

وتعتقل قوات الاحتلال في سجونها 4600 فلسطيني، منهم 40 سيدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...