السبت 18/مايو/2024

نقابة الصحافيين تدين اعتداء الاحتلال على الصحافي محمود عليان

نقابة الصحافيين تدين اعتداء الاحتلال على الصحافي محمود عليان

دانت نقابة الصحافيين الفلسطينيين اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على الصحافي محمود عليان أثناء أداء مهنته وتغطيته وقفة تضامنية مع عائلة سالم المهددة بالتهجير من منزلها في حي “الشيخ جراح” في القدس المحتلة.

وأكدت النقابة، في بيان مساء الجمعة، أن “الاعتداء على الزميل الصحافي محمود عليان، يعبّر عن سياسة وحشية وممنهجة لحكومة الاحتلال على الصحافة والصحافيين الفلسطينيين، في محاولة للتعتيم على جرائمها بحق شعبنا ومنع الحقائق من الوصول إلى العالم”.

وطالبت النقابة المنظمات الدولية، وعلى رأسها الاتحاد الدولي للصحافيين ومجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة وجميع المنظمات الحقوقية في العالم، بإدانة الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية بحق الصحافيين الفلسطينيين.

وخلال الشهر الماضي ارتكب الاحتلال الإسرائيلي 54 انتهاكاً ضد الحريات الإعلامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، منها اعتقال 9 صحافيين، وإصابة 15 آخرين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...