السبت 27/أبريل/2024

مستوطنون يشرعون بإقامة بؤرة استيطانية جديدة في الخليل

مستوطنون يشرعون بإقامة بؤرة استيطانية جديدة في الخليل

شرع مستوطنون، اليوم الجمعة، في تشييد بؤرة استيطانية جديدة على الطريق الالتفافي مقابل مستوطنة كريات أربع جنوب مدينة الخليل.

وأفادت مصادر محلية أن عشرات المستوطنين نصبوا “كرفانًا” وخياما على تلة بالقرب من المستوطنة المذكورة أساسًا لبؤرة استيطانية جديدة.

وذكر المواطن عطا جابر أن مجموعة من المستوطنين وبحماية قوات الاحتلال وضعوا “كرفانا” وخياما على أرض المواطن حمودة جابر، بالقرب من “الشارع الالتفافي” شرق الخليل.

وطاردت قوات الاحتلال الصحفيين الذين حاولوا تغطية الحدث، ومنعتهم من التصوير.

وذكر موقع 0404 العبري، أن أصدقاء المستوطن “يهودا ديمينتمان” الذي قتل في عملية إطلاق نار -مساء أمس الخميس- في نابلس هم من يشرفون على البؤرة الاستيطانية الجديدة، وأطلقوا عليها اسم “غفعات يهودا”، ردا على مقتله، وبدعم من أعضاء في الكنيست.

يذكر أن سلطات الاحتلال أعلنت في تشرين الآخِر/ نوفمبر الماضي تصديقها على بناء 372 وحدة استيطانية جديدة داخل مستوطنة “كريات أربع”.

وتعاني الخليل من وجود أكثر من خمسين موقعًا استيطانيًّا يقيم بها نحو ثلاثين ألف مستوطن، يعملون على تعزيز القبضة الشاملة للاحتلال على المدينة.

ويجثم في البلدة القديمة بالخليل 600 مستوطن، يشرف على حمايتهم ألف و500 جندي إسرائيلي.

وأنشأ المستوطنون مؤخراً ست بؤر استيطانية جديدة على أراضي المواطنين التي سلبها الاحتلال في الخليل وتحديداً على أراضي “دورا، وبني نعيم، ويطا، والسموع، والظاهرية، وسعير”.

وتشير معطيات إلى وجود نحو 666 ألف مستوطن و145 مستوطنة كبيرة و140 بؤرة استيطانية بالضفة الغربية والقدس المحتلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات