الثلاثاء 07/مايو/2024

حزب لبناني يرفض الهجمة ضد قرار وزير العمل بشأن الفلسطينيين

حزب لبناني يرفض الهجمة ضد قرار وزير العمل بشأن الفلسطينيين

رفض الحزب التقدمي الاشتراكي في لبنان الهجمة التي يتعرض لها قرار وزير العمل مصطفى بيرم الذي يسمح للاجئين الفلسطينيين بالعمل في بعض المهن.

وقال الحزب في بيانٍ، الخميس: إن “قرار الوزير يأتي في إطار  الصلاحيات المعطاة له بما لا يتعارض مع قانون العمل وجملة من القوانين اللبنانية التي كان للحزب شرف اقتراح بعضها”.

وأصدر وزير العمل اللبناني مصطفى بيرم قرارا حدد بموجبه المهن التي يحق للبنانيين مزاولتها حصرا، وسمح للاجئين الفلسطينيين بالعمل في كل المهن الأخرى، لينهي بذلك حظرًا سابقًا.

وأردف البيان: “بالتوازي مع الظروف الصعبة التي يعيشها المواطن اللبناني، والكم الهائل من المشاكل التي نسعى إلى معالجتها بكل الإمكانات، فإننا نتطلع بعين الأخوّة والتضامن إلى واقع اللاجئين الفلسطينيين الذين كان للحزب جولات من النضال من أجل حقوقهم المدنية والإنسانية”.

وأكد الحزب أن “تحسين الواقع المعيشي للاجئين الفلسطينيين هو التزام لطالما تضمنته البيانات الوزارية ووعدت به الحكومات المتعاقبة”.

ودعا إلى “التعاطي مع هذه المسألة من زاوية الحق الإنساني، ومن الزاوية الاقتصادية أيضا؛ حيث هناك حاجة في الكثير من القطاعات إلى اليد العاملة، كما ويرفض بشكل مطلق محاولات البعض زجّ هذا الموضوع بالحسابات السياسية والانتخابية والطائفية الضيقة”.  

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات