الأحد 05/مايو/2024

حماس تدين توقيع الاتحاد الأوروبي اتفاقية للبحث العلمي مع الاحتلال

حماس تدين توقيع الاتحاد الأوروبي اتفاقية للبحث العلمي مع الاحتلال

استنكرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” توقيع الاتحاد الأوروبي اتفاقية “هورايزون يوورب” مع “إسرائيل” لتنضم إلى أكبر برنامج بحث علمي في العالم.

وقالت الحركة، في تصريح صحفي، الأربعاء: إنه رغم استثناء الضفة الغربية والقدس والجولان السوري المحتل من البرنامج، تُعد هذه الاتفاقية تشجيعًا للاحتلال على الاستمرار في الأبحاث العلمية لتطوير الشركات التابعة لجيش الاحتلال، لتزويده بأحدث الأسلحة المستخدمة في ارتكاب الجرائم ضد شعبنا الفلسطيني، على غرار اتفاقية هورايزون 2020 التي شكلت فضيحة مدوية للاتحاد الأوروبي عبر دعم الاتفاقية لشركات تقيم في المستوطنات، وشركات تابعة لجيش الاحتلال.

وأكدت أن مثل تلك الاتفاقيات تُشعر الاحتلال بالحصانة والإفلات من العقاب على جرائمه المتواصلة، وتحرره من أي ضغط دولي قد يُمارس عليه لإجباره على الالتزام بالاتفاقيات الدولية والاعتراف بحقوق الفلسطينيين.

ودعت حماس الاتحاد الأوروبي الذي يدّعي دعمه للاستقرار والقانون الدولي وحق الفلسطينيين في دولتهم المستقلة إلى إعادة تقييم علاقته مع دولة الاحتلال.

وطالبته بالضغط على كل المستويات وبكل الأدوات للاستجابة للجهود الدولية الداعية لإنهاء الاحتلال، ورفع الحصار والاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني الأصيلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...