الأحد 05/مايو/2024

مجلس الشيوخ الأميركي يوافق على ميزانية مؤقتة تفاديا للإغلاق الحكومي

مجلس الشيوخ الأميركي يوافق على ميزانية مؤقتة تفاديا للإغلاق الحكومي

أقر مجلس الشيوخ الأميركي -الخميس- مشروع قانون لتمويل الحكومة حتى منتصف فبراير/شباط القادم، بما يحول دون إغلاقها، بعد أن تبنى أعضاء مجلس النواب القانون، في محاولة لتجنب شلل الخدمات الفدرالية بحلول نهاية الأسبوع.

ووافق مجلس الشيوخ على المشروع بواقع 69 صوتا مقابل 28، ما يبقي على تمويل الحكومة عند مستواها الحالي حتى 18 فبراير/شباط، ويمنح الرئيس جو بايدن وقتا كافيا لتوقيعه؛ كي يصبح قانونا.

وكان المشرّعون اتفقوا على نص يمدد الميزانية الحالية للحكومة حتى 18 فبراير/شباط المقبل، بعد مفاوضات طويلة، لكن مجموعة من المشرّعين الجمهوريين، ومعظمهم مقربون جدا من الرئيس السابق دونالد ترمب، كانوا يرفضون التصويت لمصلحته بدعوى أنه سيساعد في تمويل تطبيق إلزامية التطعيم ضد فيروس كورونا، التي يعارضونها.

وتتركز المعارضة على مرسوم وقعه الرئيس بايدن، وينصّ على ضرورة تطعيم موظفي الشركات التي تضم أكثر من 100 موظف، والذي طعنوا فيه أمام القضاء.

وكانت الوزارات وكذلك المتنزهات الوطنية وبعض المتاحف وعدد كبير من المؤسسات، مهددة بالإغلاق في حال لم تتم الموافقة على القانون.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...