الأحد 05/مايو/2024

بشروطٍ ظالمة.. إفراجٌ مشـروط عن الشيخ ناجح بكيرات

بشروطٍ ظالمة.. إفراجٌ مشـروط عن الشيخ ناجح بكيرات

أفرجت محكمة الاحتلال -اليوم الأحد- عن نائب المدير العام للأوقاف الإسلامية ناجح بكيرات عقب اعتقاله الأربعاء الماضي.

وأوضحت عائلة الشيخ بكيرات أن محكمة الاحتلال قضت بالإفراج عنه بشروط الإبعاد عن المسجد الأقصى والضفة الغربية وكفالة مالية، وفق القسطل.

وأوضح الشيخ بكيرات أن المحكمة أفرجت عنه بشروط ظالمة، نتيجة تهم باطلة، بأنه أحد المؤثرين في مدينة القدس، خاصة في القضايا الاجتماعية والثقافية والإنسانية والخطب، وغير ذلك.

وأضاف أن شروطًا جائرة فُرضت عليه، في إبعاده عن المسجد الأقصى 20 يومًا ومنعه من دخول الضفة الغربية 30 يومًا، إضافة لغرامة بقيمة 2000 شيقل.

واعترضت قوة من مخابرات الاحتلال مركبة الشيخ قرب باب الأسباط صباح الأربعاء الماضي، واعتقلته بهمجية ثم اقتادته للتحقيق في أحد مراكز الشرطة في المدينة المحتلة، بحسب عائلته.

ومددت محاكم الاحتلال اعتقاله، وحققت معه على خُطبه وعمله في الإصلاح الذي يقوم به في مدينة القدس ومشاركته في المناسبات الدينية والاجتماعية.

يشار إلى أن الاحتلال اعتقل بكيرات عدّة مرات، وأبعده عن المسجد الأقصى أكثر من 23 مرة، لمدَدٍ تتراوح ما بين أسبوع إلى 6 أشهر.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...