الأحد 05/مايو/2024

المحامون: انتهاكات الاحتلال بالقدس لطمة مستمرة في وجه العالم

المحامون: انتهاكات الاحتلال بالقدس لطمة مستمرة في وجه العالم

قالت نقابة المحامين الفلسطينيين، إن حملة الاعتداءات المكثفة التي يمارسها الاحتلال في مدينة القدس وضواحيها يوميًّا، تشكل لطمة مستمرة في وجه المجتمع الدولي.

وبينت النقابة في بيان لها اليوم الخميس، أن العقلية التوسعية للاحتلال العسكري تهدف إلى سرقة الأرض وتفريغ المدينة، وتنذر بارتكاب جرائم حرب وتطهير عرقي متجددة ومستمرة، “دون أدنى اعتبار لأحكام القانون الدولي أو المجتمع الدولي”.

وأوضحت أن هذه اعتداءات الاحتلال “قديمة متجددة”، لافتة إلى أنها تتجسد “إما على شكل أحكام قضائية، بوضع أملاك المواطنين المقدسيين تحت وصاية ما يسمى بحارس أملاك الغائبين، أو أعمال السلب لمصلحة المشاريع الاستيطانية، أو انتهاك حرمة الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية، والاعتداء الجسدي على المقدسيين صغارا وكبارا”.

وأكدت نقابة المحامين أن الشعب الفلسطيني “أمام هذه العقلية الاحتلالية، وعجز المجتمع الدولي؛ يطلق رسالة لكل أحرار العالم وشعوبه الحية، بضرورة تكثيف الجهود لدفع الحكومات للخروج من حالة صمتها حيال ما يجري في الأراضي المقدسة من انتهاكات جسيمة لأحكام القانون الدولي”.

ودعت إلى تشكيل “حالة تكاتف، تدفع هذه القوة الاستعمارية إلى إنهاء احتلالها، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف”.

وأمس الأربعاء، صادقت ما تسمى “لجنة التخطيط المحلية” التابعة لبلدية الاحتلال في القدس، على مخطط لبناء حي استيطاني جديد ضخم على أراضي مطار القدس الدولي (قلنديا) شمال القدس المحتلة، يتضمن بناء تسعة آلاف وحدة استيطانية، ومجمعات تجارية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...