الإثنين 13/مايو/2024

جامعتا الخليل والبوليتكنك تعلقان الدوام بسبب العنف في الخليل

جامعتا الخليل والبوليتكنك تعلقان الدوام بسبب العنف في الخليل

 أعلنت الأطر الطلابية في جامعة الخليل، تعليق الدوام حتى نهاية الأسبوع الجاري، على خلفية امتداد شجار عائلي إلى الحرم الجامعي.
 
وقالت الأطر الطلابية، في بيان لها، مساء اليوم الثلاثاء: إن الأحداث الأخيرة في محافظة الخليل، والتي انعكست داخل أروقة الجامعة وأدت إلى التعدي على حرمتها.

واستنكرت الأطر الطلابية حدث عصر هذا اليوم داخل الجامعة من تداعيات الأحداث التي حصلت في المحافظة، معلنة تعليق الدوام؛ “حفاظا على سلامة الطلبة”.

من جانبه، قال صلاح شروف -عميد شؤون الطلبة في جامعة الخليل-: إن ما جرى اليوم في الجامعة، أدى إلى إصابة عدد من الطلبة إصابات طفيفة، معظمها جراء التدافع.

وأضاف شروف، في حديث لراديو علم، أن الجامعة تستنكر وبشدة وتشجب ما جرى اليوم داخل الحرم الجامعي، رغم أنه تمت السيطرة على الحدث بسرعة، على حد وصفه.

وأردف: الجامعة شكلت لجنة تحقيق، ستتابع عملها بدءا من اليوم، وهي لجنة قادرة على النظر في الحدث الذي جرى، وستكون هناك إجراءات ستضمن إجراءات وسلامة الجامعة والطلبة والعاملين. 

وفي سياق متصل، أعلنت الحركة الطلابية في جامعة البوليتكنك في الخليل، عن تعليق الدوام حتى إشعار آخر، “على خلفية الأحداث المؤسفة في مدينة الخليل، وما حصل اليوم في ساحة جامعة الخليل، ونظرا للحالة الأمنية، وحفاظا على أرواح الطلبة ودرءًا للفتنة”.

وفي بيان لها، دعت الحركة الطلابية، “الأجهزة الأمنية والأيادي الخيرية والعقلاء إلى إنهاء هذه الفتنة وصون الدماء والحفاظ على الممتلكات، وإرجاع خليل الرحمن إلى سابق عهدها”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مساء اليوم الاحد، مواجهات بين المواطنين والمستوطنين وقوات الاحتلال في بلدة قصرة جنوب شرق نابلس....