الأحد 28/أبريل/2024

الاحتلال يعتقل عددًا من المواطنين بالضفة والقدس

الاحتلال يعتقل عددًا من المواطنين بالضفة والقدس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء (9-11)، عددًا من المواطنين من مناطق متفرقة في الضفة الغربية منهم سيدة وطفلها من بلدة سيلة الحارثية قرب جنين.

ففي مدينة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال عدة مواطنين من عائلة واحدة منهم السيدة صابرين نضال زيود من بلدة السيلة الحارثية، وهي زوجة الأسير محمد زهير زيود والمعتقل منذ أشهر؛ وكذلك اعتقلت ابنها الطفل زياد محمد زهير زيود (12 عامًا)، وكذلك اعتقلت شقيق الأسير محمد؛ وهو ماهر زهير زكي زيود.

كما وشهدت بلدة الزبابدة جنوب جنين مواجهات عنيفة خلال اقتحام قوات الاحتلال لها.

أما في بلدة يعبد جنوب جنين، فاعتقلت قوات الاحتلال صباح اليوم شابًّا من على حاجز عسكري نصبته على مدخل البلدة الرئيسي.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن الجنود اعتقلوا الشاب حمزة محمد زكي أبو بكر على حاجز مفاجئ، في حين شوش الجنود حركة تنقل الطلبة إلى مدارسهم سيما في مدرسة عز الدين القسام الثانوية قرب مدخل البلدة.

وأضافت أن الجنود حققوا ميدانيًّا مع مواطنين، وجرت مواجهات مع طلبة المدارس علمًا أن بلدة يعبد تتعرض لأكثر من اقتحام خلال اليوم الواحد.

وفي نابلس، داهمت قوات الاحتلال بلدة تل واعتقلت الأسير المحرر بلال اشتية أثناء مروره على حاجز زعترة الاحتلالي جنوب المدينة علمًا أنه والد الأسيرين مالك ومعاذ اشتيه.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال المحرر جبريل الأطرش من حارة أبو اسنينة؛ كما اعتقل الشاب قسام باسم مطاوع المسالمة من بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى أن جنود الاحتلال اعتقلوا قرابة 8 شبان خلال اقتحام ضاحية السلام في بلدة عناتا شرق القدس المحتلة دون معرفة هوياتهم.

وفي ساعات الفجر أيضا اقتحمت قوات الاحتلال بلدة الرام شمال مدينة القدس قبل أن تندلع مواجهات عنيفة استخدم خللها الشبان الزجاجات الحارقة، كما واقتحمت قوات الاحتلال حسبة وادي الجوز بالقدس المحتلة.

ورصد التقرير الدوري الذي يصدره المكتب الإعلامي لحركة حماس بالضفة الغربية ارتكاب الاحتلال (2124) انتهاكا خلال شهر أكتوبر الماضي، أبرزها قتل الفتى الشهيد أمجد أبو سلطان في بيت لحم.

ووفق التقرير، أصيب (406) مواطنين بـ(148) عملية إطلاق نيران لقوات الاحتلال ومستوطنيه، و(103) اعتداءات للمستوطنين.

ووثق التقرير (365) اقتحاما لقوات الاحتلال لمناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، اعتقلت خلالها (455) فلسطينيا، فيما بلغ عدد الحواجز (310) حواجز مؤقتة وثابتة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات