عاجل

السبت 22/يونيو/2024

نادي الأسير: أعداد المعتقلين الإداريين الأعلى تاريخيًا في سجون الاحتلال

نادي الأسير: أعداد المعتقلين الإداريين الأعلى تاريخيًا في سجون الاحتلال

رام الله- المركز الفلسطيني لإعلام

قال نادي الأسير الفلسطيني، إن أعداد الأسرى الإداريين الحاليين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، يعد الأعلى تاريخيًا، في ظل تصاعد حملات الاعتقالات.

وأضاف النادي في بيان تلقته “وكالة سند للأنباء” اليوم الأحد، أن الاحتلال يواصل إصدار المزيد من أوامر الاعتقال الإداري مقابل إفراجات محدودة جرت مؤخرا بحق معتقلين إداريين.

وأشار إلى أنّ الاحتلال الإسرائيلي قد بدأ بالتصعيد من هذه الجريمة فعليًا منذ ما قبل السابع من أكتوبر، وذلك بشكل متواصل وتحديدًا منذ شهر نيسان عام 2022، حيث بلغ عدد الإداريين في حينه 600، واستمر في التّصاعد حتى تجاوز الألف في شهر آذار عام 2023، وذلك وفقًا للمعطيات التي تابعتها المؤسسات المختصة منذ تلك الفترة.

وتابع: “بعد تاريخ السابع من أكتوبر وفي ضوء الإبادة الجماعية، والعدوان المتصاعد، تجاوز عدد المعتقلين الإداريين الألفي معتقل، واستمر في التصاعد حتى بلغ مع بداية شهر نيسان 2024، أكثر من 3660 معتقلًا، ليشكل هذا العدد الأعلى تاريخيًا استنادًا للمعطيات المتوفرة”.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي شن حملات اعتقالات في الضفة الغربية المحتلة، تصاعدت وتيرتها منذ السابع من أكتوبر، تشرين أول 2023، حيث بلغت عدد حالات الاعتقالات منذ ذلك التاريخ إلى 8495 حالة اعتقال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

جنين- المركز الفلسطيني للإعلام اقتحمت قواتُ الاحتلال الصهيوني - صباح السبت- مخيم جنين ومدينة قلقيلية، في الضفة الغربية المحتلة وسط إطلاق نار كثيفٍ...

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

قلقيلية - المركز الفلسطيني للإعلام قتل مستوطن إسرائيلي -صباح السبت- بعملية إطلاق نار وسط مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد يوم من اغتيال...