الأحد 12/مايو/2024

نادي الأسير: أعداد المعتقلين الإداريين الأعلى تاريخيًا في سجون الاحتلال

نادي الأسير: أعداد المعتقلين الإداريين الأعلى تاريخيًا في سجون الاحتلال

رام الله- المركز الفلسطيني لإعلام

قال نادي الأسير الفلسطيني، إن أعداد الأسرى الإداريين الحاليين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، يعد الأعلى تاريخيًا، في ظل تصاعد حملات الاعتقالات.

وأضاف النادي في بيان تلقته “وكالة سند للأنباء” اليوم الأحد، أن الاحتلال يواصل إصدار المزيد من أوامر الاعتقال الإداري مقابل إفراجات محدودة جرت مؤخرا بحق معتقلين إداريين.

وأشار إلى أنّ الاحتلال الإسرائيلي قد بدأ بالتصعيد من هذه الجريمة فعليًا منذ ما قبل السابع من أكتوبر، وذلك بشكل متواصل وتحديدًا منذ شهر نيسان عام 2022، حيث بلغ عدد الإداريين في حينه 600، واستمر في التّصاعد حتى تجاوز الألف في شهر آذار عام 2023، وذلك وفقًا للمعطيات التي تابعتها المؤسسات المختصة منذ تلك الفترة.

وتابع: “بعد تاريخ السابع من أكتوبر وفي ضوء الإبادة الجماعية، والعدوان المتصاعد، تجاوز عدد المعتقلين الإداريين الألفي معتقل، واستمر في التصاعد حتى بلغ مع بداية شهر نيسان 2024، أكثر من 3660 معتقلًا، ليشكل هذا العدد الأعلى تاريخيًا استنادًا للمعطيات المتوفرة”.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي شن حملات اعتقالات في الضفة الغربية المحتلة، تصاعدت وتيرتها منذ السابع من أكتوبر، تشرين أول 2023، حيث بلغت عدد حالات الاعتقالات منذ ذلك التاريخ إلى 8495 حالة اعتقال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شاب وأصيب طفل، صباح الأحد، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم بلاطة شرق نابلس. وأفادت مصادر...

إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة عسقلان

إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أصيب ثلاثة مستوطنين بجروح - فجر الأحد- جراء سقوط صاروخ أطلقته المقاومة الفلسطينية على عسقلان المحتلة. وقالت هيئة البث...