عاجل

الجمعة 17/مايو/2024

الشنار: الأسرى وأهاليهم يعوّلون على المقاومة لإنجاز صفقة تبادل مشرفة

الشنار: الأسرى وأهاليهم يعوّلون على المقاومة لإنجاز صفقة تبادل مشرفة

أكد المرشح عن قائمة “القدس موعدنا” الدكتور مصطفى الشنار، اليوم السبت، أن الأسرى وأهاليهم يعولون على ما لدى المقاومة الفلسطينية من جنود إسرائيليين لإنجاز صفقة تبادل مشرفة.

جاء ذلك في تعقيب من المرشح الشنار على ما تسربت من لقطات مصورة وتسجيلات صوتية في برنامج “ما خفي أعظم” على قناة الجزيرة، مساء الجمعة، والتي تظهر جانبا من معاناة الأسرى الفلسطينيين بسجون الاحتلال.

وقال المرشح الشنار: “أصبح واضحًا للعيان أن عيون الأسرى وأهاليهم فقدت الأمل في الجهات الرسمية، وعيونها شاخصة بانتظار وعود المقاومة بإنجاز صفقة مشرفة تجبر الخواطر التي كسرتها (اتفاقية) أوسلو”.

وأضاف أن أوسلو الموقعة بين منظمة التحرير وكيان الاحتلال عام 1993، تركت بعض الأسرى خلف قضبان السجون منذ أربعين عامًا، وجعلت قضية تحرير الأسرى مرهونة بنوايا الاحتلال.

وبيّن أنه، “لم يرد في اتفاقية أوسلو إلا بضع كلمات خالية من المضامين الملزمة بالإفراج عن أسرى الشعب الفلسطيني في ذلك الوقت”.

كانت قد بثّت أمس الجمعة حلقة ما “خفي أعظم” والتي كشف فيها الإعلامي الفلسطيني تامر المسحال، عن تعرض عشرات الأسرى لعمليات قمع واعتداءات في عدد من سجون الاحتلال.

وأظهرت اللقطات المسربة هويات ضباط وجنود إسرائيليين متورطين في عمليات القمع المفرط ضد الأسرى في سجن النقب عام 2019.

وبينت اللقطات تعرض الأسرى لاعتداءات وحشية وإطلاق رصاص في السجن المذكور، بدعوى تعرض أحد السجانين لعملية طعن قام بها أحد الأسرى.

وذكر أحد الأسرى في تسريب صوتي أنهم يعيشون “في أسوأ ظروف عرفتها البشرية، والسجون جعلت الولدان شيبًا”.

كما وجه رسالة للقائد العام لكتائب القسام محمد ضيف حث فيها على إنجاز صفقة تبادل أسرى مشرفة تشفي صدورهم، وتعيد الفرحة لكل بيت فلسطيني، كما قال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...