الأحد 19/مايو/2024

القيادي صوافطة يدعو لضرورة إسناد الأسرى المضربين في هذا الوقت الحساس

القيادي صوافطة يدعو لضرورة إسناد الأسرى المضربين في هذا الوقت الحساس

دعا القيادي في حركة حماس فازع صوافطة أبناء شعبنا بكل فصائله ومؤسساته لضرورة إسناد الأسرى الأبطال في إضرابهم عن الطعام، والوقوف إلى جانبهم في هذا الوقت الحساس، والذي باتت فيه قضيتهم على المحكّ، ووضعهم الصحي في خطر كبير.

وقال القيادي صوافطة، الخميس: “بينما يواصل الأسرى الأبطال إضرابهم عن الطعام، يواصل الاحتلال عنجهيته في محاولة منه لكسر إرادتهم”.

وأضاف أن الاحتلال يحاول فرض واقع جديد يمنع من خلاله تكرار توجه الأسرى لخوض إضرابات مماثلة ضد الاعتقال الإداري الظالم.

وطالب صوافطة كل المؤسسات الحقوقية المحلية والدولية بتحمل مسؤولياتها من خلال الضغط على الاحتلال لوقف عدوانه وتغوله على أسرانا الأبطال، ولوقف سياسة الاعتقال الإداري الظالم الذي يتعارض مع كل القوانين الدولية.

وتوجه القيادي صوافطة بالتحية لهؤلاء الأبطال الذين يقاتلون بأمعائهم من أجل رفع ظلم الاعتقال الإداري عنهم. 

وأطلق ناشطون، الخميس، حملة إلكترونية؛ دعما وإسنادًا للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، تكون ذروة التفاعل معها الساعة الـ8 مساء تحت وسم “أنقذوا الأسرى”.

وأبرزوا خلال حملة أمس، تحت وسم “#أنقذوا_المقداد” الحالة الصحية الخطيرة التي وصل إليها الأسير مقداد القواسمي، المضرب عن الطعام منذ (106) أيام تواليًا، خصوصًا بعد نشر صورة جديدة له من داخل من العناية المكثفة في مستشفى “كابلان”.

وحذر الناشطون من أن الأسير القواسمي قد يواجه الموت في أي لحظة، في سياق تدهور شديد على حالته الصحية، داعين إلى أوسع تضامن وتحرك معه وبقية زملائه الآخرين الذين يضربون عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري.

ويواصل إلى جانب القواسمي 5 أسرى إضرابهم المفتوح عن الطّعام، رفضا لاعتقالهم الإداري في سجون الاحتلال.

والأسرى هم: كايد الفسفوس منذ (113) يوماً، وعلاء الأعرج منذ (88) يوماً، وهشام أبو هواش منذ (79) يوماً، وعيّاد الهريمي  منذ (43) يوماً، ولؤي الأشقر منذ (26) يوما.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الرشق: قلوبنا مع الشعب الإيراني الشقيق

الرشق: قلوبنا مع الشعب الإيراني الشقيق

الدوحة – المركز الفلسطيني للإعلام أعرب عضو المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية حماس، عزت الرشق، عن قلقه من الأنباء التي تحدثت عن تعرض طائرة...