الخميس 09/مايو/2024

يوسف: الصمت على معاناة الأسرى لم يعد مقبولاً

يوسف: الصمت على معاناة الأسرى لم يعد مقبولاً

قال القيادي في حركة “حماس” النائب حسن يوسف، إنه لم يعد مقبولاً الصمت على ما يُجرى بحق الأسرى، ولا يجوز إدارة الظهر لمعاناتهم، متسائلاً: “هل ينتظر الناس أن يموت المضربون عن الطعام؟”.

ودعا، في تصريحات صحفية إلى “انتفاضة عقل وسلوك” للشعب الفلسطيني في كل الميادين، والاشتباك مع الاحتلال باستمرار بالوسائل والأساليب كافة لإنقاذ الأسرى وحماية المقدسات.

وطالب “يوسف”، وسائل الإعلام الفلسطينية بتسليط الضوء على الأسرى، والمضربين خاصة، مبينًا أنه “لا يجب أن يكون التفاعل ضعيفًا مع قضية الأسرى”.

وأوضح أن قضية الأسرى “وطنية وإنسانية؛ وعلى الجميع التحرك والدفاع عمن أفنوا زهرة شبابهم من أجل القضية الفلسطينية”.

ودعا السلطة الفلسطينية للقيام بدورها المهم، والتواصل مع الجهات الدولية ومحكمة الجنايات والمؤسسات التي ذات الصلة؛ لرفع دعاوى قضائية ضد الاحتلال.

ونبه إلى أهمية التحرك فصائليًّا ومن مؤسسات المجتمع المدني لحماية الأسرى.

وفي سياق آخر، وصف يوسف ما يُجرى في مدينة القدس، وخاصة نبش القبور في مقبرة اليوسفية ومشهد والدة الشهيد علاء نبابتة وتشبثها بقبر ابنها لمنع تجريفه، بأنه: “وصمة عار في جبين كل إنسان يصمت على ما يُجرى، ولا يتحرك نصرة لعظام المسلمين”.

وتساءل: “أين النخوة العربية والإسلامية مما يُجرى بحق قبور المسلمين في مقبرة اليوسفية؟، كيف تقبل مثل هذه المشاهد وتبقى صامتا وساكتا على هذه الجريمة؟”.

وتابع: “هؤلاء أموات لا يجوز للاحتلال التفرد بهم، وهو يريد أن يحل في كل مكان حتى في مقابر الأموات”.

وأشار إلى أن “ما نقدمه من دماء وتضحيات وسنوات اعتقال، تبقى رخيصة في سبيل تحرير الأرض وحماية المقدسات في فلسطين”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات